سام برس
نظم تحالف تعز مسؤوليتي بقيادة جمعية الشباب للتنمية اليوم بتعز المؤتمر الثاني لتعز مسؤوليتي تحت شعار " من أجل تعز آمنه ومستقرة ".

ناقش المؤتمر خطة عمل التحالف وتدشين اللجان المنبثقة عنه بمشاركة ممثلي السلطات والمكاتب الحكومية والشخصيات والقيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات وعقال الحارات وأئمة المساجد وأعضاء حملة تعز مسؤوليتي .

وفي المؤتمر نوه وكيل محافظة تعز عبد الله أمير بدور الشباب وحرصهم في الإسهام بدور إيجابي مساند للسلطات المحلية والأمنية من أجل تعز آمنة ومستقرة ومزدهرة بعيدة عن الفساد والفوضى .

وقال" إن تعز عادة ما تكون نقطة الانطلاق والتحول إلى الأفضل وإن العوائق الثقافية نصنعها نحن في تعاملنا غير الإيجابي مع أطفالنا باعتبار أن الطفولة هي الطينة التي يمكن أن نشكلها كما نريد إذا أردنا مجتمعا مستقر وآمن ثقافيا واقتصاديا وتنمويا ".

وأضاف " نريد أن نصنع تاريخنا ومجدنا معتمدين على الشباب في تصحيح المسار معتصمين بثقافتنا في تعز ومعتمدين على تنوعها السكاني التي تمثل قوة لتعز لصنع رؤية وطنية واضحة المعالم ليس لتعز فقط وإنما لليمن كله ".

وألقيت كلمات لنائب رئيس التحالف فؤاد حسان ونائب مدير الأمن العقيد الدكتور عبد الله مرعي وكلمة عن عقال الحارات ألقاها العاقل عبد الخالق حجيرة .. أكدت جميعها أهمية الشراكة بين مختلف الأجهزة الرسمية والمؤسسات العامة ومنظمات المجتمع المدني للخروج الآمن بالوطن إلى بر الآمان .

فيما استعرض أعضاء التحالف أيوب القاسمي ومحمد فارع وعبد العزيز البؤرة ما أنجزه تحالف تعز مسؤوليتي في مراحله الثلاث الأولى وكذا اللائحة التنظيمية للجنة التحالف ونتائج انتخابات اللجنة بالإضافة إلى استعراض فيلم لتحالف تعز مسؤوليتي للفترة السابقة.

وأكد رئيس تحالف تعز مسؤوليتي عبد الرحيم فتيح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن المؤتمر العام الثاني يسعى إلى أن تصبح تعز آمنه ومستقرة وخالية من كافة المظاهر المسلحة .. مشددا على ضرورة الحد من أعمال العنف والمظاهر المسلحة والمساهمة في استقرار المؤسسات الحكومية بما فيها المصلحة العامة للمواطنين والإسهام في إبراز تعز عاصمة الثقافة اليمنية وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمجتمع .


سبأ

حول الموقع

سام برس