سام برس
يشارك اليمن في المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية الذي تستضيفه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 19-21 نوفمبر الجاري .
يناقش المؤتمر عدد من القضايا المتصلة بالأمن الغذائي وتحديات التغذية وكيفية إيجاد معالجات لسوء التغذية كأحد المشكلات الصحية والإنمائية الأشد خطورة في العالم والأقل اهتمام .

ويأتي المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية باعتباره الحدث العالمي الأول الرفيع المستوى خلال ما يتجاوز العقدين ، للتركيز على مشكلة الجوع ومواجهة التحديات الغذائية المستجدة في غضون القرن الحالي.

ووفقا لمنظمة الفاو فإن ملياري شخص يعانون من نقص المغذيات الدقيقة ، وهم يشكلون نسبة 30 بالمائة من سكان الكرة الأرضية .. معتبرة أنه رغم التقدم المحرز على مدى العقود الماضية في الحد من الأمراض المزمنة ومعالجة نقص السعرات الحرارية ، الا أن العالم لم يوفق في التصدي لسوء التغذية .

وبحسب تحليل ميداني أجرته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن خلال سبتمبر الماضي فإن ما يقارب 8ر4 ملايين نسمة أي ما يعادل 3ر18 من السكان يعيشون في أوضاع غذائية غير مستقرة و 8ر5 ملايين من السكان يعانون من أزمة غذائية شديدة وهم بحاجة إلى مساعدات غذائية .

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر الدولي المرتقب مندوبون حكوميون على أرفع المستويات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص من نحو 150 بلداً وخبراء من جميع أنحاء العالم .


سبأ

حول الموقع

سام برس