سام برس
نظمت مؤسسة شوذب للطفولة والتنمية بالتعاون مع المجلس الاعلى للأمومة والطفولة ومكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بدعم منظمة رعاية الاطفال العالمية اليوم بصنعاء فعالية لمناهضة العنف في المدارس.

وفي الفعالية أشارت أمين عام المجلس الاعلى للأمومة والطفولة لمياء الارياني إلى اهمية تطبيق اتفاقية الامم المتحدة الخاصة بحقوق الطفل لمنع العنف والانتهاكات ضد الاطفال ..مشددة على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني من اجل تطبيق الاتفاقية ووقف الممارسات التي تنتهك حقوق الطفل داخل المجتمع.

ولفتت الى ان الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل تتميز بالتزام كافة الدولة الموقعة عليها بتنفيذها .. مؤكدة ان العنف ضد الاطفال مازال موجودا داخل المدارس رغم صدور قرار وزارة التربية والتعليم بمنع العنف داخل المدارس .

ودعت إلى مراجعة حقوق الطفل في اليمن من اجل ضمان المبادئ الاساسية لحقوق الطفولة في عدم التمييز والحق في الحياة و المشاركة الانسانية .. مبينة ان العنف ضد الطفولة يعد من الاشكاليات الكبيرة التي تواجه الاطفال في بلادنا.

وأكدت الارياني ان هناك توجه حكومي لإيجاد شراكة حقيقية بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني من اجل تطبيق اتفاقية حقوق الطفل .

بدورها اشارت مديرية الحماية بمنظمة رعاية الاطفال الدولية مليان جايا الى دور المنظمة في حماية ورعاية الاطفال من خلال مختلف البرامج والمشاريع والأنشطة التي يتم تنفيذها مع شركاء المنظمة في اليمن.

وأكدت ان حقوق الطفولة في اليمن تطورات كثيرا بفضل توقيع اليمن على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفولة.

من جانبها نوهت ممثلة مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ماجدة الشيبة بدور مؤسسة شوذب في حماية الطفولة وجهودها في الحد من العنف ضد الاطفال في اليمن وتطبيق الاتفاقية الدولية لحمايتهم .. مستعرضة البرامج المشتركة التي يتم تنفيذها بين مكتب التربية والمؤسسات العاملة في مجال الطفولة .

وقدمت طالبتان من مؤسسة شوذب كلمة مشتركة تطرقت إلى اهمية تطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ومطالبة صناع القرار في اليمن الى بذل المزيد من الجهد لتحقيق واقع افصل للطفولة .

وأكدت الكلمة ضرورة العمل على إدراج موازنات خاصة بالطفولة ضمن الموازنة العامة للدولة وتنفيذ برامج حماية الاطفال من العنف داخل المدارس وكذا نشر الوعي بأهمية استخراج شهادات الميلاد.

تخلل الحفل الذي يأتي ضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل فقرات انشادية ومسرحية حول العنف ضد الاطفال.

سبأ

حول الموقع

سام برس