سام برس/ عادل ثامر – صنعاء
كرمت اليوم جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء وضمن أنشطة مشروع التأهب التكاملي لمواجهة اثأر النزعات المسلحة الممول من الصليب الأحمر الألماني والحكومة الألماني في المدارس المستهدفة من المشروع بالأمانة بمناسبة اليوم العالمي للطفل والذي يصادف الـ 20 من نوفمبر كل عام بحفل فني وخطابي بمدرسة أسماء للبنات الذي كرمت 170 طالبة من المبدعات في مجال الرسم والخط والإنشاد والشعر و 20 معلم ومعلمة من كان لهم اسهام في انجاح كافة الانشطة والفعاليات الخاصة بالمشروع في مدرسة اسماء للبنات والاجتماع الثاني لأولياء الامور ضمن انشطة مشروع التأهب التكاملي لمواجهة اثار النزعات المسلحة التي تنفذها جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء بدعم وتمويل من الحكومة الالماني والصليب الاحمر الالماني وبمناسبة اليوم العالمي للطفل.

وفي الحفل أشارت مديرة مدرسة أسماء للبنات الأستاذة عائشة الظفاري إلى أهمية الاحتفال بيوم الطفل العالمي لما يمثله من دلالة في الالتفات والاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع. وثمن دور جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء مشروع التاهب التكاملي لمواجهة اثار النزعات المسلحة والحكومة الالمانية والصليب الاحمر الالماني في تقديم الدعم لكافة المدارس المستهدفة في امانة العاصمة حيث نحيي هذا المناسبة مع معظم بلدان العالم.

فيما ودعت الأستاذة اعتدال عبده ناصر أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء كافة منظمات المجتمع المدني للاحتفال بهذا اليوم العالمي لتوعية الناس بحقوق الطفل وأكدت على أهمية اعطاء الاطفال حقوقهم المتعددة والتي اهمها حقهم في التعليم ومنها اليمن بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية حقوق الاطفال وحث الطالبات على ممارسة حقوقهن التي كفلها لهن الدستور والإعلان العالمي لحقوق الانسان التي تعتبر ميثاق دولي يحدد حقوق الأطفال المدنية السياسية الاقتصادية والثقافية.

فيما اشاد الاستاذ خالد الاشبط مدير مكتب التربية والتعليم بمديريتين معين والسبعين بالجهود الانسانية لجمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء إثناء النزعات والحروب منوهاً بالدورة التي قامت نفذتها الجمعية إثناء الإحداث الأخير التي مر بها البلد منوهاً في حديثة بان في الثمانيات كانت توجد غرفة في كل مدرسة خاصة بالهلال الأحمر المدرسية واليوم نرى جهود كبير للهلال الأحمر في المدارس من غرفة الهلال الأحمر المدرسة وتدريب الطالبات على تقديم الإسعافات الأولية ورفد المدارس بأدوات اسعافيه .

وفي تصريح صحفي تحدثت الأستاذة زينات مكرد الضابط الميداني لمشروع التأهب التكاملي لمواجهة اثأر النزعات المسلحة بفرع صنعاء قائلاُ نحن اليوم وللعام الثاني على التوالي نحتفل بعيد الطفولة في إطار الفعاليات والأنشطة التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء وضمن أنشطة المشروع لخدمة الأهداف التي أنشأت من اجلها.. منوهة بأهمية ضمان حقوق الطفل التي تضمنها اعلان حقوق الطفل العالمي خاصة ما يتعلق بالتعليم والصحة والغذاء والأمن وغير ذلك من الحقوق..

تخلل الحفل وصلات إنشادية من زهرات المدرسة بمناسبة اليوم العالمي للطفل وفي نهاية الحفل تم تكريم مائة وسبعون طالبة وعشرون معلم بهدايا رمزية وتشجيعية وتكريم ادارة المدرسة والمدرسات المتعاونات.

حضر الحفل الأستاذ علي محمد مرغم مدير الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والأستاذ محمد الصعفاني رئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بمديرية معين والأستاذ عائش ابو لحوم نائب مدير المشاريع بالمديرية والأستاذة بلقيس الجائفي وكيل المدرسة وأهالي الطالبات المكرمات ومجلس الإباء في المدرسة وجمع كبير من الطالبات.

حول الموقع

سام برس