سام برس
بدأت اليوم بعدن ندوة علمية حول المخدرات ينظمها مركز الرشيد للتنوير والتدريب والدراسات تحت عنوان (المخدرات الواقع ،الابعاد والمعالجات ).

تناقش الندوة على مدى يومين اوراق عمل تتضمن الاحكام القانونية للمخدرات والمؤثرات العقلية في التشريع الجنائي اليمني , المؤثرات النفسية والعقلية و دور المجتمع ومؤسساته وإدارة مكافحة المخدرات في التوعية والحد من انتشار تعاطي المخدرات , ودور المركز الوطني في اعادة تأهيل المدمين من المخدرات .

في افتتاح الندوة اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سميرة خميس أهمية تكاتف وتعاون الجميع وخلق شراكة فاعلة مع السلطة المحلية وإدارة الأمن و المجتمع لمواجهة ومحاربة المخدرات باعتبارها آفة خطيرة تهدد حياة ومستقبل الشباب الذين هم ركيزة اساسية في بناء مستقبل الوطن و التصدي لجميع الشبكات المحلية والدولية التي تساهم في تدمير الشباب .

ومن جانبهم اشارا رئيس مركز الرشيد للتنوير والتدريب والدراسات بعدن الدكتور صالح علي باصرة ووكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار احمد الضلاعي الى أن الندوة تأتي ضمن خطة المركز وبرنامجه التنفيذي في رعاية الشباب وحمايتهم من كل ما يهدد حياتهم .

وأكدا على أهمية ودور الأسرة في توعية الأبناء بمخاطر هذه الآفة و دور المدرسة وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المحلي والإعلام في التوعية بإضرار و خطورة المخدرات على صحة البناء و الأفراد في المجتمع .

حضر الندوة مدير مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل ايوب ابو بكر ورئيس مركز عدن للتوعية من المخدرات سعاد علي حسين وجمع من الاكاديميين و الاختصاصيين .

سبأ

حول الموقع

سام برس