سام برس
عقد أمس في محافظة عدن لقاء ضم وزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني غالب مطلق ورئيس وأعضاء لجنة نظر ومعالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية .


وناقش اللقاء مستوى انجاز اللجنة حول معالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم بالمجالات المدنية والأمنية والعسكرية والتي ظهرت بعضها في اصدار القرارات الجمهورية الخاصة بتعويض وعودة الالاف منهم الى وظائفهم بعد معالجة اوضاعهم الوظيفية .

وأكد رئيس اللجنة القاضي سهل محمد حمزة على مواصلة اللجنة تنفيذ مهامها على ضوء قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة .

كما استعرض المعوقات التي اعترضت سير تنفيذ مهامها المتعلقة بالقضية الجنوبية والجهود التي بذلت لتجاوز تلك الصعوبات ، مؤكدا ان عمل اللجنة يسير بكل نزاهة ومصداقية من اجل ايجاد حلول عادلة لقضايا كافة المبعدين عن وظائفهم في مختلف المجالات المدنية والأمنية والعسكرية .

من جهته اشاد وزير الدولة لشئون الحوار غالب مطلق ، بالجهود التي تبذلها اللجنة في معالجة قضايا المبعدين عن وظائفهم ، معتبرا المعالجات التي تتخذها اللجنة احد الحلول لمعالجة القضية الجنوبية التي تعتبر اساس القضايا الوطنية .

وفيما أشار الوزير مطلق الى ان اولويات التطبيق والتنفيذ لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني هي دفع المبالغ المستحقة كتعويضات للمبعدين عن وظائفهم ، دعا اعضاء اللجنة الى بذل مزيدا من الجهود لحل قضايا المبعدين ومتابعة تنفيذ القرارات الجمهورية التي صدرت بشان تعويض واعادة الكثير منهم الى وظائفهم في المجالات المدنية والأمنية والعسكرية .

سبأ

حول الموقع

سام برس