سام برس
أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني نور باعباد، ضرورة تضافر جهود القطاعات العامة والخاصة والمختلطة من أجل تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمساءلة والمحاسبة بغية مكافحة الفساد والوقاية منه.

جاء ذلك، خلال جلسة نقاشية حول قضيتي الإرهاب والفساد، وكيفية مكافحتهما في إطار مخرجات الحوار الوطني، التي عقدت اليوم، بخيمة دعم المرحلة الانتقالية بميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء، والتي نظمتها مؤسسة التنمية الشبابية بالتعاون مع منظمة غمدان للتنمية الاجتماعية والحقوق والحريات والاتحاد الوطني لمنظمات المجتمع المدني، وبالشراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

وقالت باعباد إن مكافحة الفساد والارهاب، تعتبر مهمة ومسؤولية مجتمعية وحكومية. مشيرة إلى أنه من الضرورة تكاتف القوى المجتمعية، وضرورة وضع المجتمع والسلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية في الصورة لدورها ورأيها في عدم تحريف قضايا الفساد على المستوى الوظيفي العالي، وخاصة، فيما يتعلق من معوقات في قانون محاكمة أعضاء السلطة العليا الذين يحتمون بالحصانة، وهو ما يساهم ويساعد على استمرار الفاسدين في العبث ونهب أموال الشعب.

من جانبه، أوضح مدير البرامج بمؤسسة التنمية الشبابية، أسامة المخلافي، أنه تم مناقشة مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بمكافحة الفساد والإرهاب ودور المجتمع في مكافحتهما والحد منهما. مشيرا إلى أن المشاركون خرجوا بعدد من التوصيات والتي كان من أهمها ضرورة تكاتف جميع المنظمات والعمل على محاربة الفساد والإرهاب.

رئيس منظمة غمدان للتنمية الاجتماعية والحقوق والحريات، يحيى عتيق، قال: "نشكر مؤسسة التنمية الشبابية على جهودها المستمرة لتعزيز ومناصرة مخرجات الحوار الوطني، والذي يعتبر مطلب كل أبناء الشعب لإيجاد دولة مدنية شعارها الشفافية والنزاهة والعدالة ، وأننا في منظمة غمدان نعمل بجهود مكثفة لتحقيق هذه المخرجات".

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التنمية الشبابية، التي تشرف على خيمة دعم المرحلة الانتقالية بميدان التحرير بأمانة العاصمة صنعاء، هي مؤسسة مدنية غير حكومية، غير ربحية، تعمل على عدد من البرامج أهمها بناء قدرات الشباب و تعزيز المشاركة المجتمعية في بناء الديمقراطية والتوعية بحرية الرأي والتعبير.

نقلاً عن الثورة نت

حول الموقع

سام برس