سام برس / صنعاء/يحيى البعيثي
أوضح المهندس/ نيازي حمود ناجي الأشول مدير وحدة الطرق المجتمعية – أن هناك 15مشروعاً تنفذها الوحدة حالياً في عدد من محافظات الجمهورية وبتكلفة أجمالية مليار وسبعين مليون ريال يمني.وان العمل في تلك المشاريع يجري على قدم وساق منذ نوفمبر2014م. وان نسب الانجاز حتى الان تتفاوت من مشروع الى آخر (من 8-15%) وبتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومساهمة الحكومة والمستفيدين.

وقال المهندس/الاشول ان هناك اهتمام كبير من قبل معالي وزير الاشغال العامة والطرق المهندس/ وحي طه امان - بمشاريع الطرق نظراً للدور الحيوي الذي تلعبه باعتبارها أهم مشاريع البنية التحتية وعصب التنمية ولها دور بارز في تحسين الاقتصاد الوطني.

وأضاف المهندس نيازي : أن مشاريع الطرق المجتمعية تعتبر من اهم المشاريع التي تخدم السكان في المناطق الريفية الجبلية وتخفف من معاناتهم الناجمة عن صعوبة الوصول إلى مراكز الخدمات في المدن وتحسين الطرق المجتمعية تتم بالشراكة مع المجـتمـعـات المستفيدة وباستخدام مواد محلية وبما يعمل على توفير فرص عمل مؤقته لابناء تلك المناطق.

مؤكداً أن كافة المهندسين والفنيين والعاملين في الوحدة يبذلون جهوداً كبيرة في انجاز كل المهام ومتابعة تنفيذ المشاريع رغم كل الظروف التي تواجه سير العمل في الميدان وفي الوحدة مثل المشاكل الامنية وكذلك تاخير صرف النفقات التشغيلية للوحدة ومرتبات الموظفين للنصف الثاني من العام المنصرم2014م حتى الان.

حول الموقع

سام برس