سام برس
دانت الأحزاب والتنظيمات والمكونات السياسية واستهجنت بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم كلية الشرطة بصنعاء ونتج عنه عشرات الشهداء والجرحى .

وفي هذا الشأن دان المؤتمر الشعبي العام في بيان صادر عن أمانته العامة بشدة هذه الجريمة البشعة .

وقال البيان:" وقفت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام امام الحادث الارهابي الجبان الذي استهدف كلية الشرطة وادى الى استشهاد واصابة العشرات" .

وأضاف :" إن الامانة العامة للمؤتمر تدين بشدة وتستنكر هذا العمل الاجرامي الارهابي وتجدد رفض المؤتمر الشعبي العام للإرهاب والعنف وتعتبر هذا العمل انعكاسا لما وصلت اليه حالة الانفلات الامني في البلاد وعجز الدولة عن القيام بواجباتها في توفير الامن والاستقرار للمجتمع ".

وأردفت المؤتمر الشعبي في بيانه قائلا :" إن هذا الحادث الارهابي الذي استهدف كلية الشرطة يأتي في سياق ما تقوم به عناصر الارهاب من عمليات تعكس نوازع الشر والاجرام في نفوس من خططوا ونفذوا هذا العمل الاجرامي ومدى حقدهم على المجتمع وامنه واستقراره ".

وأكد في ذات الوقت أنه هذه العمليات الإرهابية باتت تشوه الاسلام وقيمه السمحاء في السلام والمحبة والتسامح وتلقي بانعكاساتها السلبية المدمرة على البلد واقتصاده وامنه واستقراره .

واستطرد المؤتمر الشعبي في بيانه قائلا :" إن الامانة العامة للمؤتمر وهي تجدد ادانتها الشديدة، لتحذر من استمرار مخاطر الارهاب والعنف والفوضى التي تضرب البلاد وتجدد دعوة المؤتمر لخلق اصطفاف وطني شامل ضد الارهاب وتطالب اجهزة الدولة القيام بواجباتها في ملاحقة من يقفون خلف هذه الجريمة النكراء والقيام بواجباتها في حماية امن واستقرار المجتمع ".

وترحمت الامانة العامة للمؤتمر على أرواح الشهداء الذين سقطوا في هذا العمل الارهابي الشنيع تقدمت بالتعازي لأسرهم وذويهم ,, سائلة الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .



إلى ذلك أدان التجمع اليمني للإصلاح هذه الجريمة التي وصفها بالإرهابية والبشعة .



وقال التجمع في بلاغ صحفي أصدره اليوم :" وقفت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح أمام الجريمة الارهابية البشعة التي استهدفت الطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية الشرطة وسقط جرائها عشرات الشهداء والجرحى، بعد أيام قليلة على وقوع العديد من حوادث القتل والاغتيالات والتفجيرات التي شهدتها العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار والبيضاء وإب وغيرها، بصورة تعكس المشهد المأساوي الذي تُدفع البلاد إليه".

ومضى قائلا :" وإذ تدين الأمانة العامة للإصلاح بشدة هذه الجرائم الارهابية التي تستهدف اليمنيين في أرواحهم واليمن في أمنها واستقرارها وسلمها المجتمعي، فإنها تطالب بتحقيق جاد وشفاف لكشف المتورطين في ارتكابها والجهات التي تقف وراء هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن".

وحملت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح الجهات الأمنية مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية وتصاعد حجم الجرائم التي تهدد اليمنيين بمختلف فئاتهم وشرائحهم وطالت طلاب المدارس والكليات، وطالبتها القيام بواجباتها الدستورية والقانونية والوطنية للحد من هذه الجرائم التي تحصد العشرات من القتلى بصورة لم تشهد لها اليمن مثيلاً من قبل وتعبث بأمن واستقرار البلد.

وتقدمت الأمانة العامة للإصلاح في ختام البلاغ بأصدق التعازي والمواساة لأسر الشهداء الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الارهابية وغيرها .. داعية الله تعالى أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى والمصابين.

وعلى نفس الصعيد دان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري هذا الحادث الارهابي الشنيع .

وعبرت الامانة العامة للتنظيم الناصري في بيان أصدرته اليوم عن بالغ حزنها وألمها لاستمرار نزيف الدم اليمني بصورة يومية في ظل انهيار امني متسارع لم يشهد له الوطن مثيلا من قبل.

وحملت الامانة للتنظيم الناصري الحكومة مسؤولية هذا الفشل ودعتها الى تحمل مسؤوليتها في حماية المواطنين وأمنهم واستقرارهم وإنهاء حالة الازدواج في المسؤولية الامنية والذي اعتبرته بانه يوفر البيئة الخصبة لمثل هذه الاعمال الارهابية المدانة.

ودعا التنظيم الناصري كافة القوى والمكونات السياسية الى وقفة جادة وصادقة امام تداعيات المشهد اليمني الذي ينهار يوما بعد آخر وإنقاذ ما يمكن انقاذه.

وترحم في ختام البيان على ارواح الشهداء الذين سقطوا في حادثة اليوم وفي كل الحوادث المشابهة بصنعاء وإب والبيضاء وذمار ومختلف محافظات اليمن، معبرا عن تعازيه الحارة والصادقة لأسر الضحايا ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

حول الموقع

سام برس