سام برس
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر ان اكتساب المهارات الاحترافية في مجال ادارة الاعمال لقطاع واسع من المتخصصين من المدراء التنفيذيين وخريجي الجامعات من الشباب اليمني سيوفر الفرصة لتطوير الاعمال بمهنية اكبر لقطاع الادارة في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

واضاف وزير التعليم العالي في المؤتمر الاقليمي الخاصة بالرخصة الدولية لقيادة الاعمال (IBDL) الذي عقد في القاهرة ان الحديث عن التجربة الاقليمية في اليمن ما زال في مراحله الاولى، وان هناك فرصة كبيرة لاتاحة المشاركة لعدد كبير من المتخصصين للالتحاق بهذا البرنامج سواء في الادارة الحكومية او المشروعات الخاصة.

واشار مطهر ان مستويات برنامج الرخصة الدولية لقيادة الاعمال (IBDL) يمكن ان توفر مهارات هامة يحتاجها السوق المحلي في اليمن، منوها الى اهمية ان تخضع هذه التجربة لتقييم مستمر يعمل على رفع جودة مهارات ادارة الاعمال بشكل اكاديمي ومهني يلبي الاحتياجات الحديثة والمتسارعة للمؤسسات المختلفة.

وخلال المؤتمر الاقليمي للرخصة الدولية لقيادة الاعمال قدمت عدد من العروض العلمية التوضيحية التي اشارت في مجملها للايجابيات التي تعود على المتخصصين الحائزين على رخصة قيادة الاعمال من خلال اكتساب مهارات ادارة الاعمال الضرورية والالمام بكل اسسها ومفاهيمها، بالاضافة تحسين المستقبل الوظيفي للكوادر المتخصصه.

واستعرضت العروض الفوائد التي تعود على الشباب رواد الاعمال الذين يخضعون لهذا البرنامج الذي يؤهلهم على القدرة على انشاء مشروعات خاصة ووضع خطط للعمل التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالاضافة الى فهم وظائف الادارة والتحكم فيها وتحليلها، وتحفيز العاملين وزيادة كفاءتهم واارة الموارد البشرية.

وفي ختام المؤتمر كرم مجلس الامناء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر ضيف شرف المؤتمر، ومنح المهندس ايمن الغراسي وكيل الرخصة الدولية لقيادة الاعمال في الجمهورية اليمنية درع افضل وكيل اقليمي للعام 2014.


وفي سياق متصل حضر وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماع مجلس امناء المكتب الاقليمي للرخصة الدولية لقيادة الاعمال (IBDL) في جامعة القاهرة لمناقشة البرامج التطويرية المستقبلية واستعراض خطة العام الحالي.

حضر المؤتمر رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الشرجبي، ونائب رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الدكتور لطف بركات.

الجدير بالذكر ان الرخصة الدولية لقيادة الاعمال (IBDL) هو برنامج دولي يمنح شهادة معتمدة من جامعة ميزوري الامريكية، وهو ذو ثلاثة مستويات، الاول فهم واكتساب مهارات ادارة الاعمال، والثاني ادارة وتخطيط الاعمال، والثالث قيادة الاعمال وبناء الاستراتيجيات.

سبأ

حول الموقع

سام برس