سام برس
أكد محافظ تعز شوقي احمد هائل حرص السلطة المحلية على إبراز الوجه الحضاري والمشرق للعاصمة الثقافية من خلال تنظيم عمل الباعة المتجولين والابتعاد عن حالة العشوائية التي تعيشها بعض أسواق وشوارع المدينة.

وشدد شوقي هائل خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الأولى حول النشاط الجائل في تعز -الوضع والأسباب والإطار القانوني والتنظيمي والمعالجات والحلول- على أهمية إشراك الباعة المتجولين في إثراء الدراسة الخاصة بالنشاط الجائل في تعز لإيجاد الحلول الملائمة لهم وبما يحقق مصلحة المجتمع.

وقال : لسنا ضد أحد ولكن يجب أن نحافظ جميعا على المظهر العام للمدينة وتهيئة الأماكن البديلة للباعة والمفرشين وإعادة توزيعهم بصورة منظمة لضمان عدم تعرضهم للابتزاز أو المضايقات من أي طرف, لافتا إلى أهمية نشر التوعية في أوساط المجتمع بضرورة الشراكة الحقيقية والالتزام بالحفاظ على السلوك الحضاري والقيم النبيلة.

وقد أثريت الحلقة النقاشية التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بمشاركة الغرفة التجارية والصناعية والمجالس المحلية بمديريات المدينة وممثلي عن منظمات المجتمع المدني بالمداخلات والنقاشات التي ركزت في مجملها حول أهمية الشراكة المجتمعية والإسهام الفاعل مع السلطة المحلية لإيجاد المعالجات والحلول للنشاط الجائل بالمحافظة.



سبأ

حول الموقع

سام برس