سام برس / صنعاء/يحيى البعيثي
في إطار أنشطة مشروع الدعم المتكامل لدمج الشباب والشابات في عمل لائق الممول من منظمة العمل الدولية ILO أختتمت مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أمس الاول. الورشة التدريبية لتدريب المدربين "TOT" في التدريب المبني على أساس الكفايات وبمشاركة 14 من معلمي و معلمات المعاهد التقنية والمهنية في محافظتي تعز والحديدة .

الورشة التي استمرت أسبوع تلقى خلالها المشاركون العديد من المهارات العملية والمعارف النظرية في تبني استراتيجيات وأساليب التدريب المبني على أساس الكفايات في الواقع التدريبي بمراكز التعليم الفني والتدريب المهني كسلوك يركز على الأداء المهاري في العملية التدريبية أكثر من الأداء اللفظي القائم على أساس المعرفة المحفوظة مما يسهم في توفير مناخ عام يشجع على التنمية المهنية في مؤسسات التعليم الفني.
كما تهدف الورشة الى تحقيق نتائج إيجابية بمايخدم مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني،واكتساب المشاركين للعديد من المهارات منها مهارات ادارة ورش الديكم (Dacum) و استخدام تنمية الكفايات المهنية والتخصصية والثقافية للمعلمين ، ولجميع العاملين بالمراكز المهنية خاصة حديثي الخدمة

حول الموقع

سام برس