سام برس
أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي أهمية تنفيذ كافة بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية بما في ذلك الملحق الأمني ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال بيان مجلس الأمن الدولي في ختام الجلسة المخصصة لمناقشة الأوضاع في اليمن الذي تلاه رئيس المجلس السفير كريستيان باروس ميليت مندوب تشيلي بيانا "يعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم إزاء الأزمة السياسية والأمنية المتدهورة في اليمن ويدعو أعضاء المجلس جميع الأطراف إلى تنفيذ وقف تام ودائم لإطلاق النار ويؤكدون أهمية التنفيذ الكامل لبنود اتفاق السلم والشراكة الوطني بما في ذلك الملحق الأمني ونتائج مؤتمر الحوار الوطني ومبادرة مجلس التعاون الخليجي".

ودعا البيان كل الاطراف واللاعبين السياسيين في اليمن بالوقوف إلى جانب الرئيس هادي ورئيس الوزراء بحاح ومجلس الوزراء بُغية الحفاظ على مسار الاستقرار والأمن وكذا معالجة الخلافات عبر الحوار والتشاور .. مؤكداً بهذا الصدد مواصلة دعم اعضاء مجلس الأمن الكامل للجهود والمساعي الحميدة التي يقوم بها مستشار الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر .

كما دعا أعضاء مجلس الأمن كافة الاطراف إلى ضبط النفس في مأرب وحل الاختلافات عبر اللجنة الرئاسية وبدعم من مكتب مستشار الأمين العام ومبعوثه لليمن.

وعبر البيان عن تطلع أعضاء مجلس الأمن إلى تدشين مرحلة المشاورات العامة على مشروع الدستور الجديد..داعياً كافة الأطراف اليمنية للإسراع في وضع اللمسات الأخيرة على الدستور وبطريقة بناءة تستجيب إلى تطلعات الشعب اليمني.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تسلم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أوراق اعتماد السفير خالد اليماني مندوباً دائماً للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة.

سبأ

حول الموقع

سام برس