سام برس
جددت جمهورية مصر العربية دعوتها لكافة التيارات والقوى السياسية اليمنية للعمل سوياً والارتفاع الى مستوى التحديات الخطيرة التي تواجه بلادهم، ونبذ العنف وعدم اللجوء إلى القوة العسكرية، وضبط النفس والعمل على حل الخلافات من خلال الحوار بما يحقق تطلعات الشعب اليمني .

وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان اصدرته امس عن دعمها لما تضمنه بيان مجلس الأمن الأخير حول الشأن اليمني باعتباره يعكس موقف المجتمع الدولي خاصة فيما يتعلق بالإعراب عن القلق البالغ إزاء الأزمة السياسية والأمنية المتفاقمة.

وقالت الخارجية المصرية:" في الوقت الذي تواصل فيه جمهورية مصر العربية متابعة الأوضاع الخطيرة في اليمن وما آلت إليه من تطورات مؤسفة في العاصمة صنعاء، تدعو جميع الأطراف والقوي السياسية في اليمن الى تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم وكامل والتنفيذ الكامل لبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية بما في ذلك الملحق الأمني" .

وأكدت موقف مصر الثابت تجاه التمسك الكامل بوحدة اليمن وسلامة أراضيه ودعمها لمبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني، مهيبة بكافة أبناء اليمن بالإلتفاف حول وطنهم للعمل على صياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.

سبأ

حول الموقع

سام برس