سام برس
أطلق أصدقاء الأسرة بمديرية غيل باوزير بالتنسيق مع جمعية التنمية الإجتماعية "الحملة الإعلامية التوعوية" لمشروع الأسرة السعيدة اختياري الذي تنفذه منظمة سول للتنمية الفيلم التوعوي "السفّاف Alsaffaf" .

ويتضمن الفيلم إحدى رسائل المشروع بعنوان "الأسرة السعيدة تربي أفرادها على احترام العمل والمهن لتوفير الكسب الحلال ".

و يحكي قصة الطفل "أحمد" الذي لم يواصل تعليمه ولكنه احترف مهنة سف الخوص يكتسب منها عيشه وأصبح الآن أحد رواد الأعمال في منطقته.

إلى ذلك أطلق أصدقاء الأسرة كذلك الحلقات التوعوية بعنوان "تكاشين Tkasheen" وهي عبارة عن حلقات توعوية برسائل المشروع وتم إنتاجها بطريقة "الأرجواز" وهو أحد الأشكال التي تنتمي لما يعرف باسم "مسرح العرائس".


وتستهدف الحملة ما يقارب 3000 آلاف أسرة في مديرية غيل باوزير،وتبث على أربع قنوات مشفرة محلية " قناة الغيل- بوحضرم – كلاسيكو- شحير)والحلقات التوعوية داخل حديقة ومنتزه الستين واستهدف هذا العرض ما يقارب 600 شخص.

وتأتي هذه الحملة في إطار الحملات الإعلامية لمشروع الأسرة السعيدة اختياري بمديرية غيل باوزير والتي قام بتنفيذها أصدقاء الأسرة بالتعاون مع "فيو ميديا" للإنتاج الإعلامي .


الجدير بذكره أن مشروع الأسرة السعيدة اختياري الذي تنفذه منظمة سول للتنمية يهدف لتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة كالإفتخار بعدد أفراد الأسرة ، والسعي إلى الإهتمام بنوعية أفراد الأسرة ومستوى تعليمهم وثقافتهم، والعمل على التواصل مع صناع القرار لتحويل هذه البرامج إلى واقع لرفع مستوى الأسرة ثقافيا واجتماعيا وتعليمياً.

سبأ

حول الموقع

سام برس