سام برس
شهدت العاصمة صنعاء بعد عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها آلاف المواطنين للتنديد بالرسوم المسيئة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم والتي أقدمت على نشرها صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية.

وحمل المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن الرفض والاستنكار الشديدين لهذا العمل الاجرامي المشين الذي أقدمت عليه الصحيفة الفرنسية .. معتبرين ذلك استفزازا لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم وتهكما منبوذا على معتقداتهم ورموزهم الدينية.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات التي تدين هذا العمل المشين للصحيفة الفرنسية .. مؤكدين أن هذا السلوك لا علاقة له بحرية الرأي والتعبير بإعتبار أن الحرية والديمقراطية تتناقضان مع انتهاك حقوق الآخرين والاعتداء على مقدساتهم ورموزهم الدينية.

ودعا المشاركون في المسيرة الأمم المتحدة وقادة دول العالم إلى الوقوف صفا واحد ضد هذه الممارسات المستفزة والتي تؤجج مشاعر الحقد والكراهية وتخدم في المحصلة النهائية المتطرفين الذين يبحثون عن مسوغات للقتل والإرهاب والساعين لإذكاء صراع الحضارات.

وشددوا على أنه من واجب العالم أجمع ترسيخ قيم الاحترام المتبادل والتعايش البناء والمسارعة بوضع حد لإهانة المقدسات والرموز الدينية من خلال تبني تشريع دولي يحظر ويجرم أي إساءات للديانات السماوية والرسل والرموز والمقدسات الدينية.

وفي منطقة تجمع المسيرة بشارع المطار بصنعاء القى رئيس اللجنة الثورية لـ " انصار الله " محمد عبد الكريم الحوثي، كلمة حيا فيها الجماهير المحتشدة في هذه المسيرة للتنديد بالإساه لرسول الله الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم من خلال الرسوم الكريكاتوريه التي نشرتها صحيفة تشارلي ايبود الفرنسية، لافتا إلى أن هذه المسيرة تعبر عن موقف أبناء اليمن الرافض لتلك الاساءات وتوحدهم في الدفاع عن الرمز و القائد الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي يستمد الثائرون منه الثورة على الطغيان ورسم معالم مشرقة للحقوق والحريات .

وصدر في ختام المسيرة بيأنا عبر عن الرفض القاطع للإساءة لرمز الأمة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيراً الى أن تلك الإساءة تمثل إمتهاناً للأمتين العربية والإسلامية .

وفي حين طالب البيان بمحاكمة المسيئين لرسولنا الكريم (ص) وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للدول التي تتغاضى عن نشر تلك الرسوم في وسائل اعلامها، دعا في ذات الوقت شعوب الآمتين العربية والإسلامية للتحرك الجاد في مواجهة الحملة التشويهية للرسول محمد (ص).

وتطرق البيان إلى التطورات على الساحة اليمنية، معبرا عن الثقة في أن الوطن وبفضل يقظة أبناءه سيتجاوز محنته رغم كل المؤامرات التي تحاك ضدة كما تجاوزوها في المراحل السابقة رغم صعوبتها .

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة بين جميع المكونات والقوى السياسية وفقا لماتقضيه مصلحة الوطن والشعب اليمني الثائر .

ودعا المشاركون في المسيرة كافة أبناء الوطن وقواه السياسية إلى استشعار مسؤوليتهم الوطنية في هذه المرحلة والحرص على تهدئة الأوضاع والتعامل بحكمة لاستتباب الأمن والحفاظ على الأموال والممتلكات العامة والخاصة، مهيبا بجميع الموظفين في اجهزة الدولة إلى ممارسة أعمالهم بشكل طبيعي لتفويت الفرصة على كل حاقد ومتربص بالوطن.

سبأ

حول الموقع

سام برس