سام برس
دعا المجلس المحلي بأمانة العاصمة القوى والمكونات السياسية في الساحة اليمنية إلى الإسراع والانخراط لحل الأزمة السياسية وتلافي أي فراغ دستوري قد ينعكس سلبا على المجتمع اليمني .

وأكد المجلس في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال تحمًل كافة القوى والمكونات السياسية مسئوليتها وعلى وجه الخصوص مكون " أنصار الله " باعتبارهم من القوى السياسية المؤثرة في الساحة الوطنية حاليا .. منوهاً بالدور الفعال لكافة القوى السياسية خلال الفترة الماضية من خلال نهج الحوار والتفاهم لبناء يمن جديد يتسع لكافة أبناء الوطن الواحد .

ورحب المجلس المحلي بالشراكة الحقيقية في العاصمة صنعاء مع كل القوى والمكونات السياسية بما فيها " أنصار الله" وذلك وفق معايير النزاهة والكفاءة وبما يحقق الحفاظ على مؤسسات وأجهزة الدولة .. مؤكداً أن معالجة الوضع الحالي لا يتم الا بالتوافق السياسي والشراكة الحقيقة .

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة هلال أن المجلس المحلي وهيئته الإدارية بالعاصمة صنعاء عملت على متابعة وتقييم الحالة الصحية لكافة الجرحى في جميع المستشفيات بالإضافة إلى تجنيب المزيد من الأضرار في البنية التحتية للاشتباكات والتي تركزت الأضرار حول دار الرئاسة بمسجد الخليل إبراهيم وفي بيت بوس وقرية سنع وشارع المقالح وشارع الأربعين وفي المثلث بجنوب دار الرئاسة.

وعن مشاريع البنية التحتية بالعاصمة صنعاء قال هلال" إن أمانة العاصمة نفذت العاميين 2012 - 2013 نحو 447 مشروعا خدميا وتنمويا بتكلفة إجمالية بلغت 24 مليار و614 مليون ريال بتمويل محلي، في حين بلغ عدد المشاريع الممولة مركزيا خلال نفس الفترة حوالي 55 مشروعا بتكلفة قدرت بنحو 30 مليار و398 مليون ريال في كافة قطاعات البني التحتية".

ولفت إلى أن العاصمة صنعاء أنجزت العام الماضي 2014 نحو 172 مشروعا خدميا وتنمويا بكلفة إجمالية بلغت 11 مليار ريال بتمويل السلطة المحلية للأمانة في كافة قطاعات البني التحتية، فيما تتابع 449 مشروعا خدميا قيد التنفيذ بتكلفة تبلغ 43 مليار و554 مليون ريال بتمويل محلي .

وأضاف " إن أمانة العاصمة وقطاعها للمشاريع تستكمل حاليا ترتيباتها وإجراءاتها القانونية والفنية النهائية تمهيدا للبدء خلال العام الجاري، بتنفيذ الأعمال الإنشائية لـ 11 مشروعا جديدا كبيرا للمرحلة الرابعة تقاطعات رئيسية " جسور وأنفاق " بتكلفة إجمالية تبلغ 95 مليون دولار.

وثمن المجلس المحلي بهذا الصدد الدعم الكبير التي حظيت به العاصمة صنعاء من الصندوق العربي الاقتصادي للإنماء والصندوق السعودي للتنمية ودورهما البارز في إحداث نهضة كبيرة في كافة مشاريع البنى التحتية بأمانة العاصمة .

وقد استعرض المجلس المحلي بأمانة العاصمة تقريران تفصيليان مقدمان من أمين العاصمة رئيس المجلس ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لمحلي الأمانة للعام الماضي 2014م وأقرهما.

سبأ

حول الموقع

سام برس