سام برس
بدأ اليوم بسيئون حضرموت برنامج تدريبي بعنوان " أذن أن ترفع " ضمن أنشطة مشروع صوت المنبر فئة الخطيب المتمرس بمشاركة 35 من الخطباء والأئمة والدعاة بمديريات سيئون وتريم والقطن وشبام تنظمه مؤسسة الإمام الشافعي الخيرية برعاية الهيئة العالمية للمساجد .

ويستهدف البرنامج الذي يتضمن 60 دورة تدريبية لكل المشاريع المدرجة في إطار البرنامج إكساب ألفين و200 خطيبا وإماما وداعية في كبرى محافظات الجمهورية معارف علمية ومهارية وأدائية لهذه الفئة لتتمكن من أداء رسالتها الخطابية للأمة وأثرها الإيجابي في حياة المجتمع .

وفي افتتاح البرنامج أشار رئيس مؤسسة الإمام الشافعي الخيرية عبد الله باحميد أن شريحة الخطباء والأئمة والدعاة تقع عليهم مسئولية كبيرة كونهم يتخاطبون ويلتقون يومياً من على المنابر على مدى خمس مرات في اليوم والليلة مع جمهور المصلين بالمساجد ، لافتا إلى أن المؤسسة تقوم بتنفيذ هذا البرنامج في إطار التعاون القائم بينها و الهيئة العالمية للمساجد .

من جانبه رحب مدير إدارة الأوقاف والإرشاد بمديرية سيئون هشام خميس الحارثي بمثل هذه الأنشطة التي تسهم في مهمة رفع قدرات الخطباء والأئمة والدعاة والتي توليها وزارة الأوقاف والإرشاد جل الاهتمام ليتمكنوا من لم شمل الأمة على كلمة الوسطية والإعتدال والاقتداء بهدي ونهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم .


حضر افتتاح البرنامج مدير إدارة الوعظ والإرشاد بمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت خالد عبد الله باحشوان والمدير التنفيذي لمؤسسة الإمام الشافعي رياض الحميدي .

سبأ

حول الموقع

سام برس