سام برس
وجه محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان قيادة مصنع اسمنت عمران بالحفاظ على جميع الاراضي التي يمتلكها المصنع في عمران وامانة العاصمة والمحافظات الاخرى.

واكد المحافظ جعمان خلال ترؤسه، اليوم، لقاء عقد بمصنع الاسمنت بالمحافظة وضم قيادة وادارات وموظفي المصنع، الاهتمام بالتكوينات والمعدات والممتلكات الخاصة بالمصنع بما يضمن ديمومته واستمراريته من خلال الحفاظ الفني والتشغيلي.

وتطرق اللقاء الى الاجراءات التي اتخذت بشأن تنفيذ مشروع تركيب منظومة الفحم خلال العام الجاري بديلا عن الوقود بهدف تخفيض قيمة الكلفة.

وركز اللقاء على ضرورة اعادة هيكلة وتنظيم الادارات والتكوينات الادارية والانظمة المؤسسية واعادة توزيع الهيكل الوظيفي والاهتمام بالكادر والعنصر البشري وخاصة العمال في معامل الانتاج وكذا الفنيين والمهندسين والاداريين بمايعكس تطلعات المصنع توسعه كما ونوعا.

ووقف اللقاء امام النجاحات التي حققها المصنع من خلال ماتم تنفيذه من مشاريع تطويرية منها ايجاد خط انتاجي جديد الى جانب الخط القديم، حيث تم رفع القدرة الانتاجية من 500 ألف الى مليون و200 ألف طن سنويا كما يعد المصنع من اهم المقومات والمرتكزات التي يعول عليها رفد وتقوية الاقتصاد الوطني.

واكد المحتمعون اهمية المشروع الذي تم تنفيذه مؤخرا فيما يخص الحد من الانبعاثات والاتربة وملوثات البيئة،حيث تم تنفيذ مشروع منظومة الفلترة للخطين الانتاجيين بتكلفة بلغت مليار و250 مليون ريال.
وجرى خلال اللقاء، استعراض الخطط والبرامج التي تسهم في تحسين وتطوير القدارات العامة والفعلية للمصنع وانتاجه وخدمته في مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصاية، فضلا عن دوره في تشغيل العشرات من الايدي العاملة المباشرة وغير المباسرة.

سبأ

حول الموقع

سام برس