سام برس
مكلا دورة تدريبية خاصة بإعداد المراسلين لوسائل الاعلام الدولية تنظمها مؤسسة آراء للتنمية المدنية.

واوضح المدير التنفيذي لمؤسسة آراء للتنمية المدينة عبدالله عوض بكي ان الدورة لتي تستمر ثلاثة ايام تهدف الى إكساب 10 من الصحفيين والصحفيات يمثلون عدد من وسائل الاعلام الحكومية والأهلية بالمحافظة معلومات ومعارف حول الاعلام الدولي والمحلي واوجه الاختلاف بينهما ، وتحويل الاخبار المحلية إلى دولية ، واخلاقيات العمل الصحفي وموضوعات عن كيفية التواصل مع وسائل الاعلام وتقديم السيرة الذاتية .

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي إلى أهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية باعتبار الدور الفاعل الذي يلعبه الاعلام الدولي في عكس الصورة للعالم الخارجي بكل تفاصيله.

وأكد أن الاعلام اصبح اليوم أداة فاعلة في نقل الحضارة الحديثة .. داعياً المشاركين بالدورة إلى الالتزام بمبادئ الصحافة الاخلاقية والمهنية العالية أثناء أداءهم مهامهم وكذا الارتقاء بدور الإعلام في المحافظة.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة آراء للتنمية المدنية الدكتور محمد صالح العودي حاجة المحافظة للمراسلين المتميزين للصحف والوكالات والمحطات الدولية في المرحلة الحالية..مبديا استعداد المؤسسة تنظيم دورات اخرى تشمل اكبر عدد من الصحفيين في المحافظة بمشاركة مدربين دوليين على المهارات وكيفية التواصل والتعامل مع الاعلام الدولى.

سبأ

حول الموقع

سام برس