سام برس
قال نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان إن الوزارة بصدد تقييم عمل كل الاتحادات الرياضية، ومعرفة مدى التزامها بمهامها وأداء أنشطتها خلال الفترة الماضية.

وأوضح بهيان أن الوزارة ستشكل لجنة لتقييم ومتابعة أداء ومهام الاتحادات الرياضية، مؤكداً أن "الوزارة لن تتهاون في محاسبة المقصرين من الاتحادات الرياضية المتقاعسة".

ووجه قطاع الرياضة بالوزارة بإصدار تعميم للاتحادات الرياضية يقضي بمنع الاتحادات من صرف أي مبالغ مالية لأعضاء الاتحادات كمكافأة وبدل مواصلات شهرية، والتي تعتمدها بعض الاتحادات، بشكل مخالف للقانون واللوائح المالية المعتمدة.

وشدد على الاتحادات المقصرة والتي لم تقدم تقاريرها الفنية والمالية والإدارية للعام الماضي إلى سرعة تقديمها للمعنيين بالوزارة، "ما لم فان الوزارة ستوقف صرف مخصصاتها للقسط الأول من العام الجاري"، موضحا بأنه سيتم استكمال صرف المخصصات المالية للربع الأول من العام الجاري بحسب الآلية الجديدة التي تم التوافق عليها من قبل اللجنة المصغرة من الاتحادات وقطاع الرياضة بالوزارة، وصندوق النشء والشباب.

وقال "من الظلم أن يتم مقارنة الاتحادات التي لا تحمل سوى اسمها وتفتقد لمصداقية العمل رغم صرف مخصصاتها مع اتحادات تمثل الوجه المشرف للرياضة اليمنية داخليا وخارجيا وتقيم أنشطتها على مدار العام".

ولفت نائب وزير الشباب والرياضة إلى أنه تم توريد مبالغ مالية لبعض الاتحادات الملتزمة إلى حساباتها، مؤكداً أنه سيتم خلال الأيام القادمة توريد مبالغ مالية إلى حسابات الاتحادات الرياضية الأخرى التي استكملت تقديم تقاريرها الفنية والإدارية والمالية.

من جانب آخر، طالب نائب وزير الشباب والرياضة الجهات المختصة بالوزارة ولجنة الانتخابات الرياضية بضرورة إعادة النظر في اللوائح المنظمة للانتخابات الرياضية، وخاصة فيما يتعلق بترشح موظفي قطاع الرياضة بالوزارة، وصندوق رعاية النشء والشباب في المناصب الإدارية للاتحادات.

وشدد بهيان على منع ما وصفه بالازدواج في الانتخابات المقبلة، والعمل على تعديل لائحة الانتخابات الحالية، واستبدالها بلوائح تنظم العمل في المجالس الإدارية للاتحادات والأندية الرياضية، وفق معايير خاصة تخدم العمل الرياضي، وتساعد على تطويره.

ودعا بهيان الجميع إلي استشعار المسؤولية وتأسيس مرحلة جديدة مبنية على الانضباط والشفافية والوضوح، مؤكدا على ضرورة البدء بتعزيز هذه المرحلة التي أساسها التعاون كل في مجال عمله.

وطالب بهيان كافة مسؤولي الوزارة والرياضة اليمنية بالسعي للعمل بصورة أفضل وتقديم أداء يليق بأهمية المرحلة الحالية، مشددا على ضرورة التزام قطاع الرياضة بالوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب بانتظام صرف المخصصات المالية الخاصة بالأندية والاتحادات، والتقيد بالآلية الجديدة لصرفها والتي توافق عليها من الجميع والمعتمدة من قيادات الوزارة.

سبأ

حول الموقع

سام برس