سام برس
أُشهر ،اليوم، بصنعاء عن مؤسسة الرائدة حورية عباس المؤيد للتنمية الاجتماعية الخيرية، والذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وفي الحفل، أشادت رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبد الله بدور الفقيدة حورية عباس المؤيد في الدفاع عن قضايا المرأة وحقوقها المشروعة .. مؤكدة أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لما له من دلالات كبيرة لنضالات المرأة في مختلف المجالات.

واستعرضت دور عدد من النساء اليمنيات الرائدات التي كان لهن إسهامات كبيرة في الدفاع عن المرأة وقضاياها المختلفة .. مشيرة إلى جهود الاتحاد ودوره البارز في خدمة القضايا الحقوقية للمرأة، وما تعانيه من صعوبات في مختلف مناحي الحياة.

من جانبها، استعرضت رئيسة مؤسسة الرائدة "حورية عباس المؤيد" بشرى السماوي، دور الفقيدة في الدفاع عن حقوق النساء ونضالاتها الوطنية في مختلف المجالات .. مؤكدة أهمية مواصلة الدور النضالي للفقيدة.

والقيت في الحفل عدد من الكلمات، أشادت في مجملها بدور الفقيدة، وإسهاماتها الوطنية في الدفاع عن الحقوق والحريات.. مشيرة إلى الصعوبات التي واجهاتها في سبيل الدفاع عن قضايا المرأة وحقوقها المشروعة.

ودعت الكلمات كافة منظمات المجتمع المدني إلى التكاتف والتعاون من اجل خدمة القضايا الحقوقية للمرأة في مختلف المجالات.

سب

حول الموقع

سام برس