سام برس
افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم بصنعاء معرض الرسم بمهرجان الفن التشكيلي الأول لمدارس التعليم الأهلي بأمانة العاصمة والذي ينظمه مكتب التربية بالشراكة مع مدارس البنيان الحديثة ، تحت شعار " من أجل وطن آمن ومستقر".

و قام جمعان والحامدي ومعهم مدير مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي بالاطلاع على انشطة وابداعات الطلاب من خلال الرسومات التي عبروا من خلالها عن حب الوطن والتفاؤل بمستقبل آمن ومزدهر ينعم فيه جميع أبناء الوطن بالحب والتسامح والاخاء .

واستمعوا من الطلاب المشاركين والقائمين على المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام بمشاركة 155 طالبا وطالبة من 150 مدرسة أهلية ،إلى شرح عما تجسده رسومات المشاركين من تعبير للواقع الذي يعيشه الوطن والقضايا الوطنية والتربوية والجمالية كالثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ومخرجات الحوار اوطني والمنجزات الوطنية ومحاربة الارهاب والتطرف .

إلى ذلك كرم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة بالشراكة مع مدارس البنيان الحديثة 32 طالب وطالبة الفائزين في مهجران الشعر ومسابقة الفن التشكيلي الأول لمدارس التعليم الأهلي بأمانة العاصمة تحت شعار " من اجل وطن آمن ومستقر ".

وفي حفل التكريم أكد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي أن الاهتمام بالأنشطة المدرسية هو اهتمام بالعملية التربوية والتعليمية التي ندعمها بمدارس الأمانة ونهتم بكل مجالاتها المختلفة.

وأشار إلى أن مكتب التربية احتفل في نهاية 2014م بمهرجان الشعر ومعرض الرسم بالمدارس الحكومية واليوم بالمدارس الأهلية ايمانا منا بوجود مواهب إبداعية في جميع المدارس الحكومية والأهلية.

من جانبه أوضح مدير الأنشطة المدرسية بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك أن التكريم شمل 12 طالبا وطالبة من الموهوبين في مجال الشعر و 20 طالب وطالبة في مجال الرسم الفائزين في المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 200 طالب وطالبة من 150 مدرسة أهلية بأمانة العاصمة .

بدوره أشار مدير مدارس البنيان الحديثة رياض الكوكباني إلى أن النشاط المدرسي هو أول الدروع الواقية للنشئ من الضياع في أتون الارهاب والكراهية ، والذي سعينا من خلال المهرجان إلى اكتشاف مواهب وابداعات جديدة تضيف للمجتمع افراد صالحين ليكونوا نواة لبناء اليمن الذي نتمناه.



سبأ

حول الموقع

سام برس