سام برس
أشهر صحفيون وناشطون حقوقيون اليوم بصنعاء تكتل لمناصرة قضايا النساء والشباب ورصد الانتهاكات ضدهم في صنعاء وعدن وحضرموت ، وذلك خلال الفترة الانتقالية في اليمن .

وخلال حفل إشهار التكتل الذي تبنته خمس منظمات حقوقية وإعلامية "وجوه للإعلام والتنمية ، مركز إسناد للتعزيز استغلال القضاء وسيادة القانون ، مؤسسة التنمية الإنسانية بحضرموت ، مؤسسة عدالة للحقوق والحريات بعدن ، منظمة سراج "، استعرضت المدير التنفيذي لمؤسسة وجوه للإعلام والتنمية مليحة الأسعدي أهداف مشروع اشراك النساء والشباب في المرحلة الانتقالية وتضمين حقوقهم في الدستور الممول من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

وأشارت إلى أن المشروع قام بتأهيل راصدين حقوقيين وإعلاميين في مجال الرصد للانتهاكات التي يتعرض لها النساء والشباب في ثلاث محافظات ، موضحة أنه سيتم اطلاق مركز للرصد خلال الأيام القادمة بصنعاء ، بدعم من الصندوق الكندي ومؤسسة وجوه، والذي سيعمل على اصدار تقارير إعلامية وحقوقية منتظمة من ثلاث محافظات حول الانتهاكات التي يتعرض لها النساء والشباب في المرحلة الانتقالية.

من جهته استعرض الراصد بمركز إسناد أحمد سعيد ، تجربة المركز في عملية رصد الانتهاكات التي حدثت في ساحة القضاء والنيابات العامة .

وفي ختام الحفل تم فتح باب العضوية لعضوية التكتل.

سبأ

حول الموقع

سام برس