سام برس
ناقشت لجنة التعويضات للأضرار الناتجة عن عمل الشركات النفطية بوادي حضرموت والصحراء اليوم القضايا والمطالبات المقدمة من المواطنين في المناطق المحيطة بمواقع عمل تلك الشركات والأضرار التي لحقت بممتلكاتهم في تلك المناطق.

واستعرضت اللجنة برئاسة مدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان تقرير عن نزولها الميداني للقطاع رقم 9 بشركة كلفالي لمعاينة المناطق الزراعية في محيط موقع عمل الشركة وحجم الأضرار التي لحقت بتلك الأراضي والمقترحات الخاصة بالمعالجات المناسبة لتلك الأضرار.

كما أستعرضت اللجنة عدد من المذكرات المرفوع إليها من قبل عدد من الجهات والمواطنين بشأن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم من خلايا النحل والمواشي والإبل وغيرها من المطالب الأخرى واتخذت إجراءات بشأنها.

وأكدت اللجنة ضرورة الالتزام بالإجراء الذي تم إقراره من قبل اللجنة في وقت سابق المتضمن ضرورة تقديم أي مطالبات لسكان المناطق المحيطة بعمل الشركات عبر السلطة المحلية في كل مديرية من المديريات الواقعة في نطاق عمل كل شركة من الشركات النفطية العاملة بمناطق الوادي والصحراء ومن ثم إحالة تلك المطالبات إلى مكتب وزارة النفط والمعادن بالوادي والصحراء لمتابعة الإجراءات المتخذة بشأنها من قبل كل الشركات النفطية.

سبأ

حول الموقع

سام برس