سام برس
ناقش اجتماع للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمديرية ثلاء محافظة عمران برئاسة محافظ المحافظة الدكتور فيصل صغير جعمان ماتضمنته خطة المديرية من مهام محلية في إدارة الشأن المحلي والخدمات.

واطلع الإجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات للمجلس المحلي للمحافظة أحمد الصديق على تقرير المجلس المحلي المقدم للإجتماع الذي اشتمل على عدد من الآليات الخاصة بمتابعة المشاريع المتعثرة التي لم تستكمل وخاصة المشاريع المحلية.

وتم استعراض المشاريع في مجالات الطرق المتعثرة في عزلة بني العباس وكشر حبابة ومشاريع المياه والكهرباء للمناطق المحتاجة وكيفية وضع الحلول التي تسهم في إعادة استكمالها والتي يتم ترحيلها من عام لآخر من خلال البحث عن تمويل واستكمالها.

وتطرق الاجتماع إلى خطط ودراسات يمكن تنفيذها من أجل إيجاد مجمعات تربوية في عدد من المناطق المؤهلة وذات الكثافة الطلابية تضم فصول من التاسع أاساسي حتى الثالث الثانوي بمايسهم في تطوير القطاع التعليمي وإيجاد مخرجات متفوقة وجيدة.

وتم التأكيد على ضرورة إعادة تشغيل وحدة الشق التابعة للمجلس المحلي للمديرية وتوفير القطع الفنية التي تحتاجها وإصلاحها والإستفادة منها في مسح الطرقات وتجديدها وتنفيذ إصلاحات في البنية التحتية والإساسية.

واكد المجتمعون على تفعيل وتنشيط العمل الإداري بمختلف الجوانب والمجالات المطلوبة في إطار التوجهات العامة للسلطات المحلية والإهتمام بالموارد والعمل على تنميتها سيما وان هذا المجال يعد من أهم أعمال المجالس المحلية بغية تنفيذ مشاريع التنمية في الوحدات الادارية.

سبأ

حول الموقع

سام برس