سام برس
دشنت اليوم في إصلاحية السجن المركزي بالعاصمة صنعاء فعاليات البرنامج التدريبي والتأهيلي على الحرف اليدوية لنزيلات الإصلاحية برعاية المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وتنفيذ مؤسسة الرائدة حورية عباس المؤيد وبدعم من عضو مجلس الشورى يحيى الحباري .

وفي حفل التدشين أشارت رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء الإرياني أن كثيرا من نزيلات السجون هن ضحايا ضروف مالية أوعوامل اجتماعية ,ويتطلبن النظر إليهن بعين الرحمة والعمل تدريبهن على مهن مدرة للدخل تمكنهن من العيش الكريم.

وأعربت عن أملها في أن تكون السجون خالية من النساء بالحد من الاسباب الاجتماعية والاقتصادية التي تؤدي بهن إلى السجون وسلب حرياتهم وخضوعهن للعقوبات القانوية , كما دعت إلى تحسين ظروف السجينات والعمل أن يكون لهن إصلاحيات خاصة مستقلة بالنساء لتفادي كثير من المشاكل ومنها التحرش والابتزاز.

من جانبه قال مدير عام الإصلاحية المركزية لأمانة العاصمة العميد صيفان صالح الحجيري أن تدريب النزيلات على حرف يدوية سيساهم في إكسابهن مصدر دخل دائم ويضمن عودتهن للمجتمع.

وأشاد العميد الحجيري بدور منظمات المجتمع المدني التي تهتم بقضايا النساء السجينات وتدريبهن على مهن مدرة للدخل وحرف يدوية يستطعن من خلالها توفير العيش الكريم لهن.

فيما أوضحت رئيسة مؤسسة الرائدة حورية المؤيد، بشرى السماوي أن البرنامج التدريبي والتأهيلي يهدف إلى تدريب وتأهيل النساء السجينات على حرف يدوية يستطعن من خلاله توفير ما يحتاجين من مال.

وبينت أن هذه المرحلة تتضمن استهداف 20 امرأة من النساء القريبات الخروج ليكون لهن حرفة يضمن من خلالها مصدر دخل لمواجهة أعباء الحياة .

سبأ

حول الموقع

سام برس