سام برس / تغطية/يحيى البعيثي
اختتمت بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بأساسيات التصوير الفوتوغرافي، التي نظمتها على مدى يومين مبادرة " يد بيد " برعاية مؤسسة التواصل للتنمية،
وتهدف الى تعريف المشاركين والمبتدئين في التصوير بكاميرا محمولة فردية على أسس وقواعد ومبادئ التصوير الفوتوغرافي وتطوير مهاراتهم العملية.

واوضح الاخ /محمد الخيواني مدير مؤسسة التواصل للتنمية أن الدورة التدريبية هي الاولى ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تقيمها المبادرة ، وتتضمن تدريبات نظرية وعملية، والتعريف على أنواع الكاميرات ،وقواعد تكوين الصورة والأخطاء الشائعة في التصوير الفوتوغرافي، ومعرفة قواعد التعبير بالصورة وتوظيفها في نقل الأفكار والآراء والمشاعر، وأنواع العدسات المستخدمة، وكذا المعايير الأخلاقية وضبط جودة التصوير الفوتوغرافي.

من جانبه أكد المدرب والمصور الفوتغرافي المعروف /سليمان المُعلمي أن التدريب يشمل الأفراد الذين لديهم اهتماماً وشغفاً بفن التصويرالفوتوغرافي، ولديهم رغبة بتعلم المهارات الأساسية والتقنيات اللازمة للحصول على نتائج احترافية والارتقاء إلى مستوى تقني وفني في هذا المجال.

وفي حفل اختتام الدورة تم تكريم المشاركين من قبل الدكتور/علي الحاوري رئيس قسم الاعلام بكلية الاداب بجامعة الحديدة والاستاذ /محمد الخيواني مدير مؤسسة التواصل للتنمية بالحديدة.

حول الموقع

سام برس