سام برس / متابعات
رحب مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر برفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء خالد بحاح ووزير الخارجية عبدالله الصايدي وبقية أعضاء الحكومة، ودعا جماعة أنصار الله "الحوثيين " إلى البناء على هذه البادرة الحسنة من خلال الالتزام الكامل بما جاء في قرار مجلس الأمن رقم 2201 حول اليمن.

وقال بنعمر في تصريحات، الاثنين، إنه سعيد لأن اتصالاته المستمرة مع الحوثيين ومع جهات يمنية ودولية أخرى قد "أثمرت أخيراً في إنهاء أحد أوجه الحالة الشاذة التي يعيشها اليمن متمثلاً في وضع رئيس الحكومة وأعضاء حكومته تحت الإقامة الجبرية". واعتبر هذه الخطوة "بادرة حسنة تعيد بعضاً من الثقة الغائبة عن المفاوضات السياسية الجارية وبإمكانها أن تشكل مدخلاً لتطبيع الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن إذا تم البناء عليها من خلال تنفيذ بقية مطالب مجلس الأمن والالتزام بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة الراهنة".
وهنأ بن عمر خالد بحاح وبقية أعضاء الحكومة بالسلامة متمنياً لهم العودة للمساهمة بفعالية في الحياة السياسية اليمنية بما يوفر سبل النجاح للمفاوضات الرامية لإنهاء الأزمة الخطيرة التي تهدد وحدة واستقرار وأمن اليمن، وبما يعيد العملية الانتقالية إلى المسار الصحيح الذي حرفت عنه.

حول الموقع

سام برس