سام برس
عقدت بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة اليوم ورشة عمل حول الحميات، نظمتها مؤسسة صناع الحياة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور تهامة.

هدفت الورشة بمشاركة 80 مشاركا ومشاركة من مديريات الحوك ومكتب الصحة وعدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة إلى نشر التوعية في أوساط المجتمع عبر المدارس وأماكن التجمعات والمساجد حول الحميات المنتشرة في المديرية خاصة حمى الضنك وكيفية الوقاية منه.

وفي الحفل ألقيت كلمات لرئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل ومدير مديرية الحوك وليد القديمي وعن مؤسسة صناع الحياة نوال العقيلي .. أشارت إلى أهمية الورشة في التعريف بالحميات وطرق الانتقال وكذا التدابير الوقائية والعلاجية للحمى وعمليات المكافحة عن طريق الرش وحملات النظافة والتخلص من بؤر توالد الناقل.

وأوضحوا أنه سيتم خلال الورشة تنفيذ حملة نزول ميداني إلى 27 من مدارس مدينة الحديدة لتوعية الطلاب ونشر الرسائل الصحية بينهم وتهيئتهم لاستقبال فرق الرش وتشجيعهم على القيام بالأنشطة اللاصفية والاستكشاف الحشري لليرقات الخاصة بالناقل سواء في المنازل أو البيئة المحيطة والمساهمة في توفير بيئة نظيفة خالية من البعوض .

وأكد المتحدثون أهمية دور خطباء المساجد في التوعية بحمى الضنك في خطب الجمعة والمحاضرات والتنويهات بعد الصلوات وحث المجتمع على النظافة العامة وردم المستنقعات والتخلص من البيئة المناسبة لتكاثر الناقل .

وقدمت خلال الورشة عدد من أوراق العمل حول حمى الضنك وأعراضه وطرق الوقاية والعلاج والأمراض المشابهة لها وأهمية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لمكافحته.

حضر الورشة مدير برنامج مكافحة الملاريا بمحور تهامة الدكتور عبدالرحيم الشميري ومدير صندوق النظافة والتحسين رفعت فقيرة وعدد من المسئولين في الجهات المختصة.

سبأ

حول الموقع

سام برس