سام برس
نعت نقابة الصحفيين الاغتيال الذي وصفته بـ "الجبان والنذل" للصحفي الابرز عبدالكريم الخيواني بعد مسيرة مهنية جديرة بالفخر.

وقالت النقابة في بيان نعي أصدرته امس " ان الوسط الصحفي والإعلامي في اليمن فجع برحيل واحدا من ابرز الصحفيين وأكثرهم شجاعة وصدقا اغتيل صباح اليوم في حادث غادر جبان ونذل ليخسر الوسط الصحفي والحقوقي الزميل عبدالكريم الخيواني بعد مسيرة مهنية جديرة بالفخر.

وأشار البيان الى أن الصحفي الخيواني كان في مقدمة الصحفيين الذين تصدوا لمشاريع التوريث ومواجهة الطغيان حين تراجعت وانكفأت جميع القوى السياسية،ولم يتردد مهما كانت التكلفة حيث لوحق وطورد واعتقل وروع هو واسرته وقضى سنوات في السجون، وهي سيرة مثالية يعرفها كل الصحفيين في اليمن.

وأضاف البيان "فقد الصحفيين قلم شجاع وصوت حر وزميل متفاني في الدفاع عن الحريات الصحفية".

وجاء في بيان النعي"نقابة الصحفيين وهي تنعي واحدا من اعضائها الشجعان تتقدم بخالص تعازيها لأبناء الفقيد واسرته وكل محبيه والوسط الصحفي المفجوعين برحيله الاليم ، وهي تحمل قوى التطرف مسئولية هذا الاغتيال الجبان الذي استهدف احد المع الصحفيين في اليمن".

وطالبت النقابة الجهات الرسمية بسرعة التحقيق في الجريمة وكشف الجناة والقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.

والزميل من مواليد عام 1965 في مدينة تعز وترأس صحيفتي الامة والشورى و منح عدد من الجوائز الدولية ابرزها الجائزة الخاصة بالصحفيين المعرضين للخطر عام 2008 الممنوحة من منظمة العفو الدولية.


سبا

حول الموقع

سام برس