سام برس
أعلنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في تعز أن مديونيتها لدى الغير بلغت مليار و600 مليون ريال، نصفها لدى المؤسسات الحكومية.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي نظمته، اليوم، مع مختلف الوسائل الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الالكترونية، بالتعاون والتنسيق مع مكتب الاعلام بتعز.

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد ابراهيم ونائبه للشؤون الفنية المهندس هواش محمد، أن الانتاج الاجمالي اليومي من المياه في المؤسسة حاليا يبلغ ما بين 15-17 ألف متر مكعب، لافتين إلى ان "الحقول الحالية لمياه تعز ليست مأمونة وهي عبارة عن حقول إسعافية وفي انخفاض مستمر لمنسوب المياه فيها.

وأشارا إلى أن محافظة تعز، تمر منذ شهر باشكالات في خدمة المياه، نتيجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي يؤثر على عملية ضخ المياه لمنازل المواطنين.

وقالا إن "الجهود مستمرة لتحسين خدمات المؤسسة والاستمرار في تشغيل بقية الابار المتوقفة"، لافتين إلى أنه تم خلال العام الماضي تشغيل 15 بئرا ارتوازيا كانت متوقفة وضمها الى الابار المنتجة في المؤسسة والعمل جاري لتشغيل بقية الابار المتوقفة البالغ عددها 20 بئرا.

وأكدا أن "الحل الجذري لمشكلة مياه تعز هو التحلية".

وكان مدير عام مكتب الاعلام بتعز ابوبكر العزي، أوضح ان اللقاء يأتي في اطار حرص السلطة المحلية بالمحافظة على مناقشة كافة المواضيع الخدمية بشفافية مطلقة ووضع الحلول أمام الاشكالات التي تواجه المكاتب والمؤسسات الخدمية بما يخدم المواطن في توفير الخدمات الضرورية بسهولة، مشيرا إلى ان اللقاءات ستستمر مع مختلف الجهات الخدمية بالمحافظة.

سبأ

حول الموقع

سام برس