سام برس
باشر فريق من اللجان الثورية التابعة لأنصار الله في محافظة إب برئاسة عضو اللجنة الثورية العلياء الدكتور ناصر العرجلي التحقيق مع مدير هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة اب حول عدد من القضايا والمخالفات المالية والادارية.
وقال الدكتور العرجلي بان المحضر يتضمن المخالفات قيام هيئة مستشفى الثورة بالتعاقد مع الشركة الاهلية لتوريد مواد الغسيل الكلوي لمدة 5 سنوات وهذا يعد مخالف لقانون المناقصات رقم 23 لسنة 2007 مبينا انه تم الرفع الى محافظ المحافظة بان سعر الجلسة الواحدة 29 يور فيما العقد المبرم بين الشركة والهيئة بمبلغ 33 يور أي بفارق 4 يورو.

ويوضح المحضر عدم التزام الشركة الاهلية بتوريد مواد الغسيل بالمواصفات التي تم ابرام عقد فيها مشيرا الى انه تم التبديل والتغير في أصناف تلك الغسلات من -f7 -الى (f6,f5) ))وعدم توريد المواد كاملة بحسب العقد الذي اعتبره مخالف لقانون المناقصات والمزايدات الحكومية . وفيما يخص الإيرادات أكد المحضر ان الإدارة تقوم بتأخير توريد المتحصلات الى البنك لأسباب واهية لافتا ان القانون يعتبر التصرف بالإيرادات جريمة جسيمة ويحال الى النيابة العامة موكدا انه يجب إيداع تلك المبالغ فورا في حسابات الهيئة في البنك. واكد المحضر ان هناك مناقصات تم ارسالها على بعض الموردين ولم يتم توريدها حتى الان ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الهيئة مبينا ان هناك أصناف ومواد يتم استبدالها في بعض الأقسام بعد صرفها قانونيا من المخازن وهذا يعد تلاعب وجريمة جسيمة. المحروقات هي الأخرى تضمنها محضر المخالفات حيث بين انة يتم صرف المحروقات التي تخص مدراء العموم بطريقة غير قانونية مشيرا ان المدير العام يحدد له قانونا 300 لتر شهريا.

وفيما يخص التغذية والنظافة أوضح محضر المخالفات ان اجراء عقود التغذية والنظافة دون مناقصة يعد مخالفة بالإضافة الى ان اجراء عقود المتعاقدين والمتعاونيين قبل تثبيت المتعاقدين السابقين يعد جريمة بحقهم سيما ان توجيهات الدولة توكد على ترشيد الاستخدامات وليس العبث. وأشار الى ان هناك معاملات يتم صرفها دون مراجعة في الإدارة العامة للمراجعة في حين فند المحضر قيام الهيئة بكثرة شراء المحاليل وبعض الادوية عن طريق التجزئة التي يفترض شرائها بالجملة.
وأكد عضو اللجنة الثورية العليا الدكتور ناصر العرجلي انه سيعمل جاهدا في متابعة قضايا الاختلالات في المرافق الصحية والخدمية بمحافظة إب لتجفيف منابع الفساد والعبث بأرواح الأبرياء الذين يعانون كثيرا من اهمال المستشفيات الحكومية لصحتهم وصحة أبنائهم وذويهم. وأشار عضوا اللجنة الثورية رئيس رابطة أبناء اليمن الحر الدكتور ناصر العرجلي ان هناك اهمال متعمد من قبل القائمين على المرافق الصحية بحياة المواطنين منوها انه وفريقه لن يتهاون مع من ثبت تورطه في اهمال حياة الناس مهما كانت الظروف والعوائق. وبين الدكتور العرجلي أن المسئولية التي تقع عاتق اللجنة الثورية ليست سهلة وان هذه القضايا هي من اولويات أهداف الثورة الشعبية ثورة ال21من سبتمبر2014م مشدد في ذات السياق على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لكافة أبناء المحافظة بجودة عالية وتسهيل جميع الإجراءات للمرضى في جميع المستشفيات والمرافق الصحية مبينا حرصة الشديد على صيانة اقسام وغرف العناية وتطبيق شروط المهنية الطبية بكل ضمير.

حول الموقع

سام برس