سام برس
كرمت وزارة الشباب والرياضة ومكتب رئاسة الجمهورية اليوم الشباب الفائزين في البطولة العربية المفتوحة الثامنة للروبوت التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 20 وحتى 23 مارس الجاري بمشاركة 88 فريقا من 10 دول عربية.

وفي التكريم أشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد بما حققه الشباب اليمني من مراكز متقدمة في هذه البطولة العلمية .. منوها بدور قيادة وزارة الشباب والرياضة في دعم إبداعات الشباب في مختلف المجالات.

وأكد الجنيد ضرورة الاهتمام بالمخترعين والمبدعين الشباب في مختلف المجالات العلمية بما يسهم في عملية التنمية في اليمن.

من جهته أشار نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان إلى أن الوزارة تولي إبداعات الشباب المتعددة اهتماما خاصا سيما في المشاركات الخارجية التي تبرز مدى ما يتمتع به شباب اليمن من طاقات إبداعية في مختلف المجالات.

وأكد أن الوزارة لن تألوا جهدا في دعم الشباب الموهوبين والمخترعين وستقف بجانبهم بما يعزز ويصقل مواهبهم وإبداعاتهم.

بدوره أوضح مدير أكاديمية الموهوبين بحضرموت رئيس الوفد اليمني للبطولة العربية محمد سالم الصبان أن شباب اليمن فازوا في البطولة بجائزة تحدي الصعاب في الحلبة العالمية وبالمركزين الثاني والثالث في مجال تحدي جمع الكرات .. مشيرا أن شاب اليمن شارك في ثلاثة مجالات من أصل خمسة مجالات.

وبيّن أن اليمن شارك بثمان فرق تكونت من 27 شابا موهوبا مثلوا محافظتي حضرموت وعدن عبر أكاديمية الموهوبين ومؤسسة مواهب حضرموت وثانوية عدن النموذجية للبنين بالإضافة إلى المشاركة بحكم في مجال الحلبة العالمية .. لافتا إلى أنه شارك في اجتماع الهيئة الإدارية للجمعية العربية للروبوت ممثلا عن اليمن بصفته عضو الهيئة.

وفي التكريم أهدى الشباب الفائزون مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد درع أكاديمية الموهوبين.

سبأ

حول الموقع

سام برس