سام برس
نظم الاف المواطنين في محافظة إب اليوم بساحة الاستاد الرياضي وقفة احتجاجية ضد العدوان الغاشم والسافر على الاراضي اليمنية والتدخل في شؤنها الداخلية.
وحمل المحتجون لافتات ورددوا شعارات منددة بهذا العدوان والتدخل في شؤن دولة مستقلة ذات سيادة ..موكدين ان هذا العدوان سيكون له اثارة السلبية على العلاقات الاخوية بين هذه البلدان المشاركة في العدوان ويهدد السلم والامن في المنطقة .
واكد المشاركون في الوقفة على استعدادهم التام للدفاع عن الاراضي اليمنية والتضحية من اجل الوطن ورد العدوان الهمجي على الجمهورية اليمنية ومواطنيها وجيشها البطل.

واكد البينا الصادر عن المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجية من مختلف مديريات المحافظة وحصلت وكالة الانباء اليمنية سبأ على نسخة منه ان هذا العدوان الظالم والغاشم بقيادة المملكة العربية السعودية على ابناء الشعب اليمني انما يعبر عن نفسياتهم المريضة لمصادرة حقوق الشعوب وقتل المواطنين والنساء والاطفال نتيجة هذه الاعمال الجبانة والمدانة من كل افراد المجتمع اليمني بمختلف توجهاتهم وإنتمائتهم ومشاربهم الحزبية والسياسية .
ودعا البيان كافة القوى الوطنية والشريفة الى نبذ الخلافات الجانبية والالتفاف في صف واحد ضد العدوان الخارجي على بلادنا منطلقين في ذلك من حب الوطن والانتماء لأرضه الطاهرة التي يسطر ابنائها اعظم الملاحم والبطولات للدفاع عن السيادة الوطنية ورفض العدوان وفرض الهيمنة على شعب لا يقبل هذه الاعمال ويرفضها رفضا قاطعا.

واشار البيان الى ان الشعب اليمني لن يخضع لهذه الاعمال والاهداف الشريرة الاستعمارية وسيدافع الشعب اليمني عن ارضه وكرامته وامته لرد هذا العدوان الخاسر على اعقابه مهزوما ذليلا .
وحيا البيان صمود ابناء الشعب اليمني امام هذا العدوان التي سقط ضحيتها حتي الان عشرات الشهداء والجرحى من الشيوخ والنساء والاطفال اللذين لا ذنب لهم وهدمت العديد من المنازل .
كما حيا صمود القوات المسلحة والامن في الدفاع والتصدي لهذا العدوان لردع المعتدي وعدم تمكينه من تحقيق اهدافه ومأربه ومخططاته السيئة تجاه الشعب اليمني الحر والثائر والذى لا ولن يقبل بمثل هذه الاعمال الوحشية المشينة التي تسعي الى اذلاله وتركيعة.

وفي محافظة ذمار دان اجتماع موسع عقد اليوم بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ حمود محمد عباد ، وضم ممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية ، الاعتداء الغاشم على السيادة اليمنية التي تقوم به السعودية وحلفائها .
وفي الاجتماع دعا المحافظ إلى توحيد مواقف كافة القوى السياسية والعودة إلى طاولة الحوار ورفض الاعتداءات التي تهدف إلى تدمير إمكانيات الوطن .. مشددا على ضرورة اضطلاع القوى السياسية بدورها الوطني في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الوطن وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة والحفاظ على الامن والاستقرار والمكتسبات الوطنية.
وأكد المجتمعون على أن الاعتداءات الغاشمة لا تستهدف طرف معين وإنما النيل من إمكانيات الوطن التي هي ملك لكافة ابناء الوطن بمختلف شرائحهم السياسية والاجتماعية ، داعيين إلى رص الصفوف في مواجهة ذلك الاعتداء الذي ينتهك السيادة اليمنية ومواجهة الإرهاب.
وشدد المجتمعون على ضرورة مساندة جهود الأبطال المرابطين في مختلف الجبهات من خلال الدعم الشعبي المتمثل في التبرعات لتسيير القوافل إلى كل الجبهات .
ودعا الاجتماع إلى التعبئة العامة وإعادة المتقاعدين من منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية إلى العمل والاستفادة من خبراتهم بما يعزز من أمن واستقرار الوطن ووحدته والتصدي لكل يستهدف مقدراته.
كما خرجت اليوم بمحافظة عمران مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بالتدخلات الغاشمة والعمليات العسكرية التي تستهدف قتل ابناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وانتهاك سيادته وعزته وحريته وكرامته.
وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسة شعارات ولافتات عبرت عن الغضب والسخط الشعبي لهذا العدوان الغاشم.

والقيت العديد من الكلمات من قبل محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والاحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات المجتمعية والمدنية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والشباب.. اشارت في مجملها الى غضب واستنكار ابناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم الفكرية والسياسية جراء مايتعرض له من استهداف وعدوان همجي .
كما صدر عن المشاركين في المسيرة الحاشدة بيانا جماهيريا اكد اهمية تمسك ابناء اليمن بالخيارات المناسبة للرد على هذا العدوان والدفاع عن نفسه وسيادة واستقلالية وسلامة اراضيه.
وحمل المشاركون جامعة الدول العربية وهيئة الامم المتحدة ماسيترتب على هذه الاعتداءات التي تتنافي مع كافة مبادىء ومضامين ميثاق الامم المتحدة التي تحرم الاعتداء والتدخل باي شكل من الاشكال من قبل اي دولة في شؤن اي دوله اخرى.. معتبرين ان هذا العدوان يمثل تدخلا سافرا ضد بلد مستقل ذو سيادة وطنية عليا وقتل لابناءه وتدميرا لمقدراته وقواته، الامر الذي تجرمه كل الشرائع الدينية ومنها الشريعة الاسلامية،كما تجرمه ايضا الشرائع الانسانية والوضعية ومنها ميثاق الامم المتحدة والمواثيق الدولية الاخرى.
ودعا المشاركون في المسيرة ابناء الشعب اليمني للتوحد والوقوف صفا واحدا وعلى قلب رجل واحد امام هذه الاعتداءات وفي وجه الاعمال الاجرامية والانتهاكات التي تمارس ضد بلادنا وشعبنا والغطرسة الهمجية الخارجية .
واعتبروا تبرير ودعم هذا العدون خيانة وطنية ودينية عظمى يعاقب عليها الشرع والقانون.
ودعا المشاركون في المسيرة الى التعبئة والجاهزية العامة وتحمل مواجهات اي من الخيارات للدفاع والامن والحماية الكاملة لبلادنا وسيادته دولتنا المستقلة وذات السيادة .
كما طالب المشاركون بتسيير قوافل الدعم وتعزيز صمود قواتنا المسلحة والامن البواسل والوقوف خلف منتسبي هذه المؤسسة الوطنية لدعمهم ومؤازرتهم لتحقيق الاهداف في حماية البلاد ومكتسباته ومنجزاته.

حول الموقع

سام برس