سام برس
حمل الرئيس اليمني السابق - رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح في كلمة له بثتها قناتي اليمن اليوم وازال دول الخليج وفي طليعتها المملكة العربية السعودية مسؤلية اراقة أي قطرة دم بعد اليوم ، كما دعا الامم المتحدة تحمل مسؤلياتها والا تتحول الى طرف ضد آخر .

في حين ناشد أصحاب الجلالة والزعماء حاضري القمة رحمة اطفال وشيوخ ونساء اليمن من الضربات الجوية الجائرة التي ليس لها اي مبرر والتي مثلت مأساة كبرى لليمن خلال الثلاثة الايام ، متمنياً الا يراهنوا على جواد خاسر كالاخوان المسلمين وهادي ،

موضحاً بأن هادي تحالف مع الاخوان واللقاء المشترك لضرب كل مكون سياسي ضد الاخر رغم ان صالح سلم السلطة شخصياً مع المؤتمر الشعبي العام تجنباً للصراع واراقة الدماء ونقل السلطة سلمياً وطواعية حرصاً على حقن الدم اليمني وأن يتعلم الاخرون انه والمؤتمر ليسا متشبثين بالسلطة ..

كما قال بأنه كان على رأس السلطة 33 عاماً وكانت الامور افضل وبناء مؤسسة عسكرية وخلال اربع سنوات من الفوضى دمروا البنية التحتية والمنشأت والمؤسسة العسكرية بحجة اعادة الهيكلة في اربع سنوات ، لتحريك الفوضى في البلد والمنطقة.

وتحدث صالح عن المعانة الشعبية نتيجة الصراع والتجويع ، وقال نقبل بأي رئيس من اي مكون من الشعب واعداً زعماء القمة بعدم ترشحه للرئاسة ولا اي من اقاربه ، رغمانه من حقه كمواطن يمني دستورياً .

وفي نهاية كلمته علق الامال على الاشقاء في سرعة الحل السلمي وأستكمال ماتبقى من الحوار ،داعيا الشعب اليمني الى عدم الانجرار والانفعال الى اعمال ووقف اطلاق النار في كل مطقة وقرية ، حتى يحل الامن والاستقرار .

حول الموقع

سام برس