الأربعاء, 18-يوليو-2018
غزةُ المنذورةُ للحربِ والدمارِ والقتلِ والحصارِ
بقلم / د. مصطفى يوسف اللداوي

حسن الوريث : مراكز الوهم .. تساؤلات وتنبيه !‏
بقلم / حسن الوريث

معاً يد بيد ندعوا إلى السلام...!!
بقلم /حميدالطاهري

فوضى على حدود العراق
سام برس/ عبدالرحمن الراشد

مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )
سام برس

نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ
بقلم/ د. مصطفى يوسف اللداوي

صناعة الوهم.. دكاترة ورجال دولة مزورين!!؟
بقلم / احمد الشاوش

انها لعمري الكوميديا الجاهلية – أوقفوها
بقلم / ديانا فاخوري

توقف تصوير فيلم السقا ومنى زكي بشكل مفاجئ
سام برس
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد!
سام برس
" اصالة" تحيي أول حفل فني في الرياض
سام برس
قريباً .. غالاكسي نوت 9..في الاسواق
سام برس
اجتماع عاجل في مكة المكرمة برعاية الملك السعودي لدعم الاردن
سام برس
اعترافٌ شُجاعٌ للدكتور قرقاش الوزير الإماراتي بِخَطأ “إبعاد” سورية من الجامِعة العَربيّة..
بقلم/ عبدالباري عطوان
انقذوااااا الأردن!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش
الفنانة إليسا تؤجل موعد صدور البومها الجديد بسبب كأس العالم
سام برس
رونالدو يعلن الرحيل عن ريال مدريد
سام برس/ متابعات
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
القبض على عراقي أعترف باغتصاب وقتل فتاة ألمانية قاصر
سام برس
وقعنا وما نزال نقع...!!
بقلم / جميل مفرِّح
إستقرار أسعار الذهب عند 1293 دولار للاوقية
سام برس
ترمب .. يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ويصف الاتفاق بالكارثة والهدام
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

 - السفر متعة وعالم مثير من المعرفة. دائما يحاول الرحالة اكتشاف العالم، من كولومبوس إلى ابن بطوطة حتى جون كابوت

الأربعاء, 19-أكتوبر-2016
سام برس/ متابعات -
السفر متعة وعالم مثير من المعرفة. دائما يحاول الرحالة اكتشاف العالم، من كولومبوس إلى ابن بطوطة حتى جون كابوت. ولكن، لم تقتصر متعة السفر والمغامرة على الرحالة فقط. مع تطور وسائل المواصلات وزيادة الفائض من الدخل وتوفر الكثير من أوقات الإجازات طوال العام، كل ذلك ساهم في تيسير السفر حول العالم. منذ سنتين، ارتفع عدد السياح في العالم إلى 1 بليون للمرة الأولى في تاريخه، وفيما يلي قائمة الدول الأكثر زيارة، وفقاً لموقع "ABC News Point".

1- لندن: 18.8 مليون زائر دولي. فقد احتلت العاصمة البريطانية الأكثر شعبية وازدحاماً قائمة المدن الأكثر زيارة في العالم لهذا العام. تحتل إنكلترا المركز الخامس في حجم الأموال التي ينفقها السائحون أثناء زيارتهم لها، الأمر الذي يظهر مدى ارتفاع تكاليف المعيشة في لندن. يتوجه ما يقرب من نصف زوار المملكة المتحدة إلى لندن لزيارة المواقع الشهيرة مثل قصر باكنجهام ومبنى البرلمان والمتحف البريطاني الذي استقبل أكثر من 5.5 مليون زائر هذا العام. والسياحة هي جزء مهم من الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بما يقرب من 8.6٪ من الاقتصاد.

2- بانكوك: 18.2 مليون زائر دولي. تصنف مدينة بانكوك من أهم المدن السياحية في العالم. وضع "ماستركارد" مدينة بانكوك كوجهة عالمية لاستقطاب السياح الدوليين. وسجّل قسم السياحة التايلاندية حوالى 27 مليون زائر محلي من مدن أخرى من البلاد و11.1 مليون زائر دولي. واستقطبت الفنادق في بانكوك هذه السنة 15 مليون زائر، ما يعد رقمًا لا يستهان به.

3- باريس: يقدر عدد الزائرين 84.7 مليون زائر في عام 2016 . فباريس من أجمل المدن ليس فقط في فرنسا بل في جميع أنحاء العالم، وهي من أكثر الأماكن المحبّبة لدى السياح بما فيها من مناظر طبيعية ووجهات سياحية ترفيهية ورومانسية. ومن الأمور الأكثر غرابة حول هذه المدينة أن هنالك ما يعرف بـ"متلازمة باريس" وهو اضطراب يصيب بشكل رئيسي النساء اليابانيات في الثلاثينات من العمر، يصاب بها حوالى 12 شخصًا سنويًا، واضطرت السفارة اليابانية لفتح خط ساخن على مدار الساعة لتلقي اتصالات السائحين اليابانيين الذين يعانون من الصدمة. يزور ملايين السائحين اليابانيين باريس كل عام مع فكرة مثالية عن العاصمة الفرنسية، لكن واقع المدينة يشكل أحيانا صدمة للبعض. ففي عام 2006 وحده، اضطرت السفارة اليابانية لتوفير رحلة جوية مع فريق طبي مصاحب لأربعة أشخاص انهاروا تمامًا من أثر تلك الصدمة الثقافية. قد بنى الأدب والسينما والتلفزيون صورة مثالية لمدينة النور منذ ما قبل الحروب العالمية، ونتيجة لذلك تبقى فرنسا البلد الأكثر زيارة في العالم.

4- دبي: هي من أبرز المدن وأشهرها في الخليج العربي والمدينة الأكثر اكتظاظاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقع على الشاطئ الجنوبي الشرقي من الخليج الفارسي. السياحة هي الجزء الأكثر حيوية للتنمية وأساس استراتيجية حكومة دبي للحفاظ على تدفق مستمر من النقد. مول دبي هو واحد من أكبر المولات في العالم من حيث المساحة، ويلعب دورًا مهمًّا في الأنشطة الاقتصادية وتطوير المدينة. أيضاً، وستستضيف دبي معرض اكسبو 2020 المتوقع أن يعزز السياحة أكثر في هذه المدينة التي لا تعرف النوم. ويقع في دبي أطول برج في العالم، وهو برج خليفة، الذي يستقطب زوارًا من كل بقاع الأرض.

اسطنبول: عدد الزائرين 37.8 مليون زائر. اسطنبول هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا والمعروفة تاريخيا باسم القسطنطينية، وتعتبر مركز التاريخ والثقافة والاقتصاد في البلاد. كانت، ولا تزال المدينة المعروفة تاريخيا باسم المركز الثقافي للعالم، وهي مركز مهم لاستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم. البازار الكبير والمسجد الأزرق وصهريج البازيليك، يجذبون ملايين من الزوار خلال أشهر الصيف، ولكن المسافر الذكي يزور المدينة في غير أشهر الذروة حين تكون أكثر هدوءًا.
عدد مرات القراءة:1652

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: