سام برس
انطلق امس الاثنين ، المهرجان السينمائي الخليجي بمشاركة إقليمية واسعة ، والذي يستمر خمسة أيام خلال الفترة ما بين 14- 18 أبريل الجاري ، في فندق فورسيزونز في العاصمة السعودية " الرياض ".

المهرجان انطلق برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ، وزير الثقافة ، رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام ، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة، وعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية البارزة، والناشطين والمؤثرين في المجال السينمائي.

وأكد وزير الثقافة في كلمة ألقاها نيابةً عنه الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبدالله بن ناصر القحطاني خلال حفل افتتاح المهرجان السينمائي الخليجي على أن "هذه الدورة من المهرجان تأتي امتداداً لمسيرة مهمة في التعاون الثقافي بين الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وترجمة لحرص قيادتنا الحكيمة على تعزيز سبل التعاون بيننا".

ليوم يعكس الارتباط الوثيق بين الطموح والإستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي، ويبرز دورها الكبير في تعزيز التبادل الثقافي والتوسع في البنى التحتية واستلهام التجارب الناجحة وتشجيع المواهب الخليجية على تقديم المزيد".

وعُرض خلال الحفل ، فيلم إبداعي سلط الضوء على عمق السينما الخليجية ، ومساهمة المهرجان في تعزيزها وإثراء وتيرة نموها..

يُذكر أن المهرجان السينمائي الخليجي يأتي بجدول أعمال غني ومتنوع، حيث تزخر أيامه الخمسة بعروض لـ ٢٩ فيلماً، و٣ ورش تدريبية، و٦ ندوات ثقافية، تبحث آفاقاً واسعة في صناعة السينما، ما بين مستقبل السينما ومهرجانات الأفلام الخليجية، والتحديات التي يواجهها صناع الأفلام الخليجيون.
كما يشهد المهرجان السينمائي الخليجي أيضاً مراسم إعلان الفائزين بجوائزه في فئاته الـ ٩، لأبرز الإسهامات الخليجية في مجال السينما
المصدر:واس

حول الموقع

سام برس