سام برس
نقل موقع روسيا اليوم الالكتروني خبراً رئيسياً مثير للدهشة، يتهم فيه الحوثيين بنهب مبنى القنصلية الروسية في محافظة عدن تحت عنوان " أنباء عن نهب القنصلية الروسية في عدن من قبل الحوثيين " حيث أفادت أنباء نقلتها وكالات روسية بتعرض القنصلية العامة الروسية في عدن جنوب اليمن لهجوم من قبل الحوثيين الخميس 2 أبريل/نيسان.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الروسية عن موقع "هنا عدن" بأن مجموعة من الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح اقتحموا الخميس مبنى القنصلية العامة الروسية بعدن وكسروا أبوابها ونهبوا ممتلكاتها ووثائقها.

في حين قالت وكالة "نوفوستي" الروسية في وقت سابق بأن سفارة روسيا في اليمن أشارت إلى أن مبنى القنصلية العامة الروسية في عدن تضرر جراء قصف طيران التحالف.


ونتيجة لهذ الخبر العجيب والمضطرب علق مصدر اعلامي على الخبر المدهش بانه يمثل حالة من حالات الاضطراب وعدم الاتزان الاعلامي الذي يفتقد الى اخلاقيات المهنة والتضليل الاعلامي لموقع اخباري عريق يتبع دولة عظمى تملك من المعلومات مايدحض تلك الاخبار الزائفة التي استقاها مراسل روسيا اليوم من موقع " عدن الغد " الذي يمثل ايدلوجيا معاكسة تثيراكثر من علامة تعجب واستفهام .

ودعا المصدر الى تحري الدقة والمصداقية في تناول الاخبار الصادقةوعدم الانجرار الى التضليل والتأكد من المعلومات التي يتم استقائها عبر بعض المراسلين ، حفاظاً على السمعة والرصيد المهني والاخلاقي.






حول الموقع

سام برس