سام برس
أعلن الشيخ علي سنان الغولي في كلمة قصيرة له اليوم بعد صلاة الجمعة في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء الجهاد ضد العدوان السعودي على اليمن ، جاء ذلك تلبية للدعوة التي أطلاقهاالمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه امس بتنظيم مسيرة حاشدة كبرى للتنديد بالعدوان السعودي على اليمن .

حيث احتشد الالاف من انصار المؤتمر وحلفاؤه واستمعوا الى خطبة حماسية تحدث خطيبها عن العدوان السعودي والتلاحم الوطني وان المعتدي سيواجة جيشاً كبيراً يهز عروش الطغيان ، وعقب اداء صلاة الجمعة وسط امانة العاصمة صنعاء منددين بالعدوان السعودي الفاشم ، رغم العاصفة الترابية التي تأثرت منها الاجواء اليمنية والمنبعثة من الاراضي السعودية ، حيث ردد المشاركون في المسيرة عبارات وصرخات رافضة للعدوان البربري السعودي وحلفائه الذي استهدف مقدرات الشعب اليمني ، والحق العديد من الشهداء والجرحى والدمار .. خيبر خيبر يايهود .. جيش محمد بايعود ..بالروح بالدم نفديك ياوطن ورفع المشاركون في المسيرة اعلام الجمهورية اليمنية ، وشعارات المؤتمر وحلفاؤة وصور للرئيس السابق صالح ونجلة ولافتات منددة ورافضة للعدوان السعودي الامريكي الغاشم في حين أعلن الشيخ علي سنان الغولي الجهاد ضد عدوان آل سعود داعياً الجماهير من ابناء الاوس والخزرج النفير ضد المعتدين الذي اطلق عليهم خليج الخنازير الذين اعتدوا على البلاد والشيوخ والنساء والاطفال وان القصاص وارد لامحالة ولاتسامح مع ما ارتكبوه من الجرائم الوحشية .
ثم قرتلي بيان المسيرة الاحتجاجية والذي اعلن من خلاله المشاركون الرفض والادانة الشديدة للعدوان الغاشم الذي تشنه قوات التحالف بقيادة السعودية ضد الشعب اليمني منذ 9 أيام دون أي مبرر وفي تحدي صارخ ومخالفة واضحة وصريحة لكل المواثيق الدولية والانسانية وفي مقدمتها ميثاق الامم المتحدة وميثاق الجامعة العربية وقرارات مجلس الامن الدولي بشأن اليمن الذي أكدت على وحدة وسيادة واستقلال ورفض التدخل الخارجي في اليمن وشئونه الداخلية .

كما تطرق البيان بأن العدوان جاء في وقت كانت القوى السياسية تجري حواراتها برعاية أممية لتجاوز الازمة وكان الجميع يعول على تجاوزها في وقت كان على الاشقاء مساعدة اليمن على نجاح الحوار ، الا ان الشعب اليمني تفاجأ بالعدوان السعودي عبر عمليات القصف الجوي وضرب مقدرات الوطن وسقوط المئات من الضحايا والجرحى .

كما أسف المشاركون للتغني بالشرعية الزائفة التي أدت الى ضرب البنية التحتية والمصانع والمؤسسات واستهداف مخيمات النازحين والحصار البري والجوي والبحري والفشل الذريع نتيجة السياسات الخاطئة .. كما طالب البيان سرعة محاسبة من استدعا لعدوان وفي مقدمتهم الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي وفريقة ، بأعتبار ذلك جرم وخيانة عظمى تستوجب المحاكمة.

حول الموقع

سام برس