سام برس
حمل حزب الحوار والمبادرة العدوان السعودي الغاشم وعملاء ومرتزقة الداخل المسؤولية الكاملة عن دماء اليمنيين التي تسفك وماتزال نتيجة للغارات الجوية السعودية الامريكية وكذلك المساس بسيادة اليمن وامنه واستقراره بحسب البيان الصادر عنة اليوم الاربعاء 21 ابريل 2015م
نص البيان :
بقلق وإهتمام بالغين يتابع حزب الحوار والمبادره آخر التطورات والمستجدات التي يشهدها الوطن على كافة الصعد والمجالات . وفي الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وكافة جماهير شعبنا اليمني العظيم على أرواح كل الشهداء الذين سقطوا دفاعاً على هذا الوطن وأمنه وإستقراره وكرامته مدنيين وعسكريين وإعلاميين.
نحمل عملاء الداخل والعدوان السعودي كامل المسؤليه عن دماء اليمنيين وسلامتهم ووحدتهم وإستقرارهم . ونعتبر أن العدوان السعودي قد تجاوز كل الحدود والمواثيق والأعراف الدوليه في سفك دماء اليمنيين وإستباحة أرضهم وعرضهم وكرامتهم. ومجزرة فج عطان يوم الإثنين الماضي والإعتداء على قناة اليمن اليوم خير دليل على ذلك وعلى أن عاصفة الحزم لا ترمي إلى حماية شرعية ولا إلى ردع أي أنقلاب بقدر ماهي خطة واضحة لقتل اليمنيين وتدمير وطنهم ومقدراهتم وإسكات رأيهم وصوتهم . وهو الأمر الذي يستوجب من جميع أبناء الوطن التوحد والإصطفاف والتلاحم والثبات والتسامح والتراحم. كون ذلك هو وحده من سيوقف العدوان الخارجي ويجبر كل عملاء وخونة الداخل على التقهقر والإختفاء .
موجهين دعوتنا في الأخير إلى كل دول العالم المحبة للحرية والسلام إلى القيام بدورهم في مساعدة اليمنيين على صد العدوان الخارجي الذي يتعرضون له وتقديم كل المساعدات الإنسانيه التي تعينهم على الثبات والصمود حتى النصر. والدفع بكل الأطراف السياسية اليمنيه للجلوس على طاولة الحوار كون الحوار اليمني هو الحل الوحيد لمشاكل اليمنيين والمخرج الآمن لليمن من أزمته الداخليه . داعيين كل القوى والأطراف السياسية إلى تحكيم العقل والمنطق ومراعاة معاناة الشعب وظروفه المعيشية والأمنية الصعبه والمعقدة والعمل على تهدئة الوضع وترك البنادق والرصاص . والإحتكام إلى لغة الحوار والتي من خلالها سيسود الأمن والرخاء والإزدهار وتتعمق الوحدة والمصالحة الوطنية ، ولن يكون بعد الحوار الوطني الصادق والجاد والمخلص لا ظالم ولا مظلوم . ولا رابح ولا مهزوم.
والله الموفق
صادر عن الهيئه السياسيه لحزب الحوار والمبادره.
يعتمد/
أ/ مختار يونس الحسيني
أمين عام حزب الحوار والمبادره

حول الموقع

سام برس