سام برس
أكد نائب مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي منصور القدسي ان خدمات المياه والصرف الصحي في اليمن تأثرت بشكل كبير وتوقف الكثير منها جراء القصف المباشر لطائرات العدون السعودي.

وقال القدسي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء " ان خزانات المياه ومحطات الضخ ومواقع الابار والمعدات والتجهيزات في محافظات صنعاء، وحجة، وعدن، وصعدة، والضالع، ولحج، وأبين وغيرها تعرضت للدمار نتيجة قصف طائرات العدوان السعودي الغاشم.

واشار إلى ان الحصار الجائر المفروض على اليمن تسبب في نقص شديد في الوقود وقطع الغيار للمعدات والمواد الاولية اللازمة للتشغيل والصيانة إضافة إلى انقطاع كلي للتيار الكهربائي.

ودعا القدسي كافة المنظمات المحلية والدولية المهتمة إلى تقديم الدعم العاجل لمؤسسات المياه في اليمن ومدها بالاحتياجات اللازمة والضرورية كالوقود اللازم لتشغيل وحدات الضخ وقطع الغيار والمعدات والتجهيزات بما يمكنها من استعادة قدرتها لتستطيع تقديم خدمات المياه والصرف الصحي بالشكل المطلوب كونها من الخدمات الاساسية وذات الاولوية والأهمية الإنسانية.

وأشار إلى أن قصف طائرات التحالف العدواني على اليمن بقيادة السعودية لآبار وخزانات المياه في المدن أدى إلى تعرض سكانها لمعاناة شديدة وصعوبة في الحصول على المياه الصالحة للشرب ونتج عن ذلك مخاطر كبيرة من خلال تعرض الكثير من المواطنين لامراض ومضاعفات صحية واجتماعية واقتصادية كبيرة.

سبأ

حول الموقع

سام برس