سام برس
ناشد بيان لهيئة مستشفى الثورة بمحافظة تعز المنظمات الإنسانية و المحلية والدولية والعديد من الناشطين الحقوقيين سرعة التحرك لانقاذ لتقديم ما يمكن لإنقاذ حياة العشرات، انطلاقا من الواجب الإنساني تجاه المرضى وفي المقدمة مركز الكلية الصناعية بالمستشفى.

وأوضح البيان أن مركز الكلية الصناعية يقدم خدماته لأكثر من 260 حالة فشل كلوي، بمعدل 80 – 95 حالة يوميا ويعمل على مدار 24 ساعة، ويستقبل كل الحالات بتعز ، والحالات القادمة من المحافظات المجاورة وحالياً هو القسم الوحيد المفتوح بالمحافظة.

ولفتإلى أن ال مركز الكلية توقف اليوم لانعدام مادة الديزل المُشغل للمولد الكهربائي وانعدام المياه علما أن القسم يحتاج لـ 30 ألف لتر من المياه يوميا ويحتاج مولد المستشفى إلى 700 لتر ديزل يوميا، حيث والمولد يعمل لمدة 22 ساعة في اليوم الواحد .

وفي نداء عاجل طالب البيان مؤسسةالكهرباء بتخصيص ساعات متقطعة يوميا لتغطية جزء من حاجته الماسة للكهرباء وكذا مؤسسة المياه بتعز، بضخ المياه للمستشفى ، وشركة النفط بإمداده بالكمية اللازمة لتشغيل المولد لما فيه المصلحة العامة .

مشدداً على ضرورةالالتفات الى ثلاجة الموتى التي تحوي أكثر من 35 جثة وأنها ستتعفن في حال استمر الوضع على ماهو عليه في ظل انقطاع الكهرباء وعدم توفر مادة الديزل.

حول الموقع

سام برس