سام برس / خاص
أكد امين عام حزب الحوار والمبادرة مختار يونس الحسيني أن العمالة والخيانه الداخلية هي العدو الحقيقي للشعب اليمني ، وقال في تصريح لـ " سام برس " في الوقت الذي نجدد فيه تنديدنا وإستنكارنا بإستمرار العدوان الخارجي على بلادنا وبالمجازر الوحشية بحق أبناء شعبنا . نعتبر أن العمالة والخيانة الداخلية هي العدو الحقيقي الذي يواجه اليمنيين وما كان للعدوان الخارجي أن يلقى طريقة إلى اليمن لو لم يجد عميلاً وخائناً يطلبه ويؤيده ويصفق ويطبل له ويبرر لأفعاله وجرائمه.

وبالنظر إلى دعوات الحلول التي نسمعها من هنا أو هناك ، من هذا الحزب أو ذاك ، أو من هذه الجهة أو تلك داخلياً أو خارجياً . نعبر عن تثميننا وتقديرنا البالغ لكل الدعوات والجهود التي تبذل من أي طرف لحل الأزمة اليمنية . ونؤكد في الوقت ذاته أن أعظم مبادرة يطلقها هذا الطرف أو ذاك لحل الأزمة الراهنة هي الدعوة إلى الحوار ودفع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار ، والشروع في حوار وطني يمني خالص بإمتياز . كون الحوار اليمني البعيد عن الشروط المسبقه هو المخرج الوحيد والآمن لإزمتنا الراهنه وهو السلاح القوي القادر على وقف العدوان الخارجي ومن خلاله سيتم تقديم المبادرات والتنازلات الوطنيه التي ستحقن دماء اليمنيين وستحل كل مشاكلهم وسيتحقق لهم كل مطالبهم وغاياتهم ..

ولو راجعنا الأمس القريب وتحديداً أزمة 2011 لوجدنا كيف كان اليمن يكبو ويعاني تحت وطأة العنف والفوضى والصراع والإنقسام وذلك حينما كان الحوار يتخذ منحى أحادياً عند هذا الطرف أو ذاك وتحديداً من جانب المؤتمر الشعبي العام ، وبالمقابل كيف تعافى اليمن ونهض من كبوته وأنطلق إلى الأمام وذلك حينما أتفق جميع اليمنيين على كلمة سواء وآمنوا بلغة الحوار ونفذوا المبادرة الخليجية والتي قادت اليمن واليمنيين إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي مثل بدوره ظاهرة حضارية وفريده على مستوى العالم وحضي بإعجاب كل اليمنيين . وندعوا الجميع إلى العمل به وتنفيذ ما جاء فيه وحل المسائل موضع الخلاف الموجودة في مخرجاته عبر الحوار ..

حول الموقع

سام برس