سامي عبدان / صنعاء
نظمت الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان على اليمن –صباح الخميس وقفة احتجاجية امام مبنى الامم المتحدة بصنعاء وفي الوقفة التي ضمت العشرات من الأطفال والنساء من امانة العاصمة صنعاء تم تسليم رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بانكيمون –للمطالبة بسرعة إيقاف العدوان الهمجي الغاشم وغير المبرر الذي يتعرض له الشعب اليمني وسرعة فك الحصار الجوي والبحري والبري لضمان وصول قوافل الاغاثة والمساعدات الانسانية وتسهيل عودة جميع العالقين في دول العالم خاصة وانهم يعانون من تعامل غير إنساني في بعض الدول .

وناشدت الرسالة المرفوعة الى الامين العام للأمم المتحدة من نساء واطفال اليمن كافة المنظمات الدولية وكل الاحرار وحرائر العالم في الاسهام بوقف الابادة الجماعية التي يتعرض لها الاطفال في اليمن لاسيما وان أشلاء الاطفال والنساء تتطاير في الهواء وتتناثر في الشوارع والازقة والاكثر يموت تحت الانقاض .

كما وجهت نساء واطفال اليمن نداء استغاثة الى وكل الاحرار وحرائر العالم بان يكون لهم موقف مشرف تجاة ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار مطبق قد ينذر بكارثة إنسانية يكون ضحيتها اكثر من خمسة وعشرون مليون يمني .

وفي سياق متصل أكدت الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان أن المأساة الإنسانية والحصار الجائر في اليمن هو نتيجة للعدوان السعودي الغاشم الذي أوجد كارثة إنسانية صدمت العالم بحسب البيان صادر عن الهيئة حيث دعت الهيئة كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية وكافة القوى الخيرة في العالم إلى القيام بدورها في ايقاف العدوان وتخفيف معاناة وآلام الشعب اليمني الذي أصبح محاصراً من الجو والبحر والبر دون رحمة ويعاني من نقص الغذاء والدواء وأبسط الخدمات.
ولفت البيان إلى حالة الحقد الشديدة وحرب الإبادة التي يمارسها العدوان السعودي في جميع مدن ومحافظات الجمهورية اليمنية وفي طليعتها محافظة صعدة التي استهدفها العدو بالقتل والدمار والتشريد في ظل صمت دولي يحمل أكثر من علامة تعجب واستنكار.

وناشدت الهيئة الشعبية أبناء الشعب اليمني العظيم الوقوف صفاً واحداً ضد هذا العدوان الصلف الذي استهدف الأرض والإنسان والحجر وكل نواحي الحياة.

حول الموقع

سام برس