سام برس
استنكرت رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة بشده قطع السعودية ومصر بث قناة اليمن اليوم الفضائية وقبلها قطع بث قنوات اليمن الرسمية والساحات والمسيرة التي تبث على قمر النايلسات في مصر بدون اي مسوغ قانوني وخارج اطار اي سلطات قضائية.

واعتبرت الرابطة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية سبأ هذا التصرف انتهاكا من دول العدوان لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة باحترام وتعزيز حرية الرأي والإعلام وعدوانا سافرا ضد حرية الاعلام والصحافة والديمقراطية في اليمن وعملا إجرامياً ممنهجا يهدف الي تغطية جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل العدوان السعودي وشركائه.

وقال البيان " إن قنوات الاعلام اليمنية ظلت محل استهداف من قبل نظام السعودية المستبد الذي حاول اسكاتها عدة مرات وآخرها استهداف الغارات السعودية لمبنى قناة اليمن اليوم وقصفه وقتل 4 من العاملين فيها يوم ارتكابها مجزرة فج عطان في 20 أبريل الماضي ".

وأضاف البيان" ان قطع السعودية لبث قنوات الاعلام اليمنية يعد عملا عدوانيا دوليا ممنهجا لتغطية جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل قوات العدوان السعودي وشركائه منذ 26 مارس الماضي وحتي الآن وبدون أي مبرر".. مؤكداً أن فشل العدوان السعودي في تحقيق اي نتيجة علي الارض في مواجهة الشعب اليمني الصامد غير ابادة آلاف المدنيين والجرحى وفرضه الحصار الشامل ضده ومحاولات تركيعه وتجويعه ومع ذلك فلم تحقق لهم أي نتيجة.

وأشار إلى أن هذه الامور دفعت العدوان السعودي إلى التصرف بجنون وهستيريا ضد وسائل وقنوات الاعلام اليمني وحجبها عن الرأي العام وبهدف حجب الحقيقة عن العالم.. لافتاً إلى أن ذلك يعتبر عقوبة إضافية من ضمن العقوبات الجماعية غير المشروعة التي تفرضها دول العدوان من طرف واحد لحرية الرأي والتعبير ضد الشعب اليمني.

كما اعتبر البيان قرار قطع السلطات المصرية بث القنوات التلفزيونية اليمنية مشاركة منها للعدوان السعودي في جرائمه وانتهاك لحرية الصحافة والإعلام التي تتمتع بها اليمن عكس بقية دول التحالف الغاشم الذي تقوده السعودية.

وناشدت الرابطة في بيانها المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي وكل منظمات حقوق الانسان الدولية ومنظمات الاعلام وحرية الرأي والتعبير والناشطين الاعلاميين ونقابات الصحفيين العالمية واليمنية إدانة هذه الجريمة والتضامن مع حرية الاعلام وإعادة بث القنوات فورا ورفض قرار قطع بث اي قنوات اعلامية خارج اطار القضاء.

كما طالب البيان دول العالم إلى سرعة انقاذ الشعب اليمني من جرائم العدوان السعودي الشامل والإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب اليمني وإعلان التضامن مع حرية التعبير والإعلام التي تنتهكها دول العدوان السعودي الغاشم ضد كافة القنوات الفضائية والتي تعرضت للحجب .

وأكد البيان تضامن رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة الكامل مع قناة اليمن اليوم وكافة القنوات الفضائية اليمنية التي تعرضت لقطع البث في مواجهة الإجراءات العدوانية ضدها وبكل الوسائل المتاحة.

سبأ

حول الموقع

سام برس