سام برس
نجحت الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال بمديريات بوادي حضرموت والصحراء ووصلت نسبتها الى 91 بالمائة من اجمالي المستهدفين البالغ عددهم أكثر من 88 ألف طفل وطفلة .

وبلغ عدد الاطفال المطعمين بنهاية رابع أيام الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الاطفال بمديريات وادي حضرموت والصحراء 80 الف و642 طفلا وطفله .

وأشار مدير برنامج التحصين الصحي الموسع بوادي حضرموت والصحراء جعفر ربيع بن عبيدالله لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) ان الاطفال المطعمين الاقل من خمسة أعوام بلغ عددهم 64 ألف و437 طفلا وطفله فيما بلغ عدد الاطفال الأقل من عام 16 ألف و205 طفلا وطفله.

وأوضح بن عبيدالله ان فرق التطعيم التي أبلغت عن تلك الاعداد من المطعمين بلغ عددها 501 فريقا أي بنسبة 99 بالمائة من اجمالي الفرق العاملة بالحملة الثابتة والمتحركة البالغ عددها 507 فريقا منها 18 ثابت و489 فريقا متحرك منتشرة في عموم مناطق مديريات الوادي والصحراء ، في حين لم تبلغ ثلاثة فرق عاملة في مديريات الصحراء نظرا للتباعد الجغرافي وصعوبة التواصل مع العاملين فيها .

وثمن مدير برنامج التحصين الصحي الموسع تجاوب المواطنين ودورفرق التطعيم العاملة والمشرفين وجهود السلطات المحلية والجهات المختصة والشخصيات الاجتماعية الذين اسهموا بشكل فاعل في تحقيق هذه النتائج الطيبة في هذه الحملة لتجنب الاصابة بشلل الاطفال .

حول الموقع

سام برس