سام برس / ذمار / إياد الوسماني
تم صباح الثلاثاء 2015/9/15م على قاعة مركز أبجد للدراسات والتنمية بذمار، توقيع اتفاقية تحالف وشراكة بين عدد من منظمات المجتمع المدني بذمار، لتنفيذ عددا من الأنشطة والبرامج والفعاليات ودراسة المشاريع والتدريب والتشبيك والمناصرة لنشر ثقافة السلام والتعايش السلمي.


ويضم التحالف مؤسسة النافذة للتنمية الاجتماعية، ومركز أبجد للدراسات والتنمية، ومنظمة أصدقاء المجد.

وفي الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية للتحالف والتي أعلن فيها عن ناصر البداي رئيسا، وفؤاد النهاري أمينا عاما، ومحمد عزيز مسؤولا ماليا.

ويسعى هذا التحالف لنشر ثقافة السلام والتعايش السلمي وحل النزاعات المسلحة وإدراك أهمية الشباب وأشراكهم في حل النزاعات والتوعية بأهمية السلم.

والتي تسعى لأكساب المشاركين المهارات اللازمة للتعامل في حل النزاعات الطائفية، متمثلا في الندوات والمحاضرات وغيرها الكثير من الأنشطة مستهدفة المجالس المحلية والنشء والشباب والشخصيات الاجتماعية.

وقال رئيس التحالف ناصر البداي في تصريح خاص :" يأتي تكوين التحالف بين منظمات المجتمع المدني التي ستعمل ضمن مشروع بناء السلام ونبذ العنف والتعايش السلمي وحل النزاعات بالطرق السلمية ضمن البرنامج المزمع تنفيذه خلال الفترة سبتمبر -ديسمبر 2015م بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن برنامج ليد ".

وتابع بالقول:" والذي من خلاله سيتم تنفيذ منتديات حوارية للشباب في عدد من مديريات المحافظة ونطمح لان يكون هذا التحالف نواة لتوسيع الشراكة مع عدد اكبر من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والمجالس المحلية والجانب الحكومي وستستمر فعاليات المشروع من خلال المجالس الشبابية التي سيتم انشائها في اطار المشروع لتعمل علي استدامة انشطة المشروع مستقبلا".

الجدير بالذكر ان الشراكة تتضمن تنفيذ العديد من الانشطة المجتمعية ذات الضرورة الملحة علما بان الرئاسة الدورية للمجلس مؤقتة لمدة 3 اشهر ويتم تدوير الاعمال بين اعضاء المجلس.

حول الموقع

سام برس