سام برس
قال رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة: أن الدولة ستكون حازمة مع من يلحقون الضرر بأبناء الشعب اليمني كافة، من خلال قصف ابراج الكهرباء او تفجير انابيب نقل النفط التي تلحق اضرار فادحة بالخزينة العامة للدولة، وتنعكس سلبا على حياة ومعيشة المواطنين."
وخلال حفل تدشين الحملة الوطنية للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة الذي اقيم اليوم بصنعاء والتي نظتمه وزارة الثقافة وامانة العاصمة تحت شعار "من اجل الحفاظ على مدينة صنعاء (مدينة التراث العالمي) اكد على اهمية تكاتف جهود الجميع من اجل الحفاظ على مدينة صنعاء كونها معلم تاريخي عريق .
وأوضح ان صنعاء لم تعد كما كانت عليه في الستينات مشيرا الى توافد الزوار الى صنعاء بالإضافة الى تزايد عدد السكان في العاصمة موكد في الوقت نفسه الى ضروره الحفاظ على الطابع الخاص للمدينه التاريخية العريقة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الحفاظ على صنعاء القديمة وجميع المدن التاريخية اليمنية وفي المقدمة مدينتي زبيد وشبام.. لافتا إلى أن اليمن وخلال الاحداث التي مرت بها استطاعت الحفاظ على آثارها التاريخية من العبث والتدمير.
من جهة اخرى قال وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل أن مدينة صنعاء تقف اليوم أمام تحديات كبيرة تدارستها الوزارة والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية.
واوضح عوبل الى خطة تتظمن الحفاظ على التراث التاريخي لصنعاء القديمة وازاله الاستحداثات الجديده التى تشوة المدينة .

حول الموقع

سام برس