سام برس
تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير سعود الفيصل عبر فيها عن التهاني القلبية لنجاح المرحلة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن وتدشين المرحلة الثانية.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فقد اعتبر الفيصل هذه النجاحات العظيمة بشائر خير في طريق خروج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة ونجاح متطلبات المرحلة الانتقالية في ضوء محددات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
وأكد وزير الخارجية السعودي دعم المملكة بصفة خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي بصفة عامة لليمن من اجل تحقيق الخروج الأمن من الظروف الصعبة والأزمة التي المت باليمن منذ مطلع العام 2011م .. منوها إلى أن امن واستقرار ووحدة اليمن أمر يهم المملكة العربية السعودية ومنطقة الجزيرة العربية بصورة مؤكدة لا تقبل النقاش وأمن اليمن واستقراراه من أمن المنطقة كلها.
وقد قدر الرئيس عبد ربه منصور هادي تقديرا عاليا لما أبداه سمو الأمير سعود الفيصل من مشاعر فياضة وطيبة، لافتا إلى أن للمملكة العربية السعودية الشقيقة مواقف أخوية حيث قدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية المساعدات السخية التي جاءت في وقتها وظرفها الحرج خصوصا المشتقات النفطية.
وأكد ان المواقف السياسية الحازمة المساندة لليمن من قبل المملكة كان لها الأثر البالغ وساعدت بصورة كبيرة في حلحلة الأزمة والوصول إلى هذه النتائج الباهرة في طريق تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
ونوه الأخ الرئيس أن اليمن يعول كثيرا على مساعدة أشقائه في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ومواقفهم البناءة إزاء إنجاح المرحلة الانتقالية كاملة وصولا إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

حول الموقع

سام برس